توزيع دفعة جديدة من المساعدات النقدية القطرية لفقراء غزة الخميس

14 أكتوبر 2021
سلطات الاحتلال أعاقت دخول المنحة لثلاثة أشهر (Getty)
+ الخط -

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة الخميس. 

وذكر العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة، مبيناً أنّ عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات القطاع، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري. 

وقبل شهرين وقعت مذكرة تفاهم بين العمادي والأمم المتحدة عبر منسقها الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقال العمادي في حينه إن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهرياً، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقداً. 

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أعاقت دخول المنحة لثلاثة أشهر وذلك في إطار الضغط على القطاع الذي أعقب الحرب الرابعة والتي انتهت في 21 مايو/ أيار المنصرم. 

المساهمون