بيزوس ثاني أغنى رجل في العالم بدل ماسك وقطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو الأثرى في العالم

19 مايو 2024
بيزوس في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في اسكتلندا، 2 نوفمبر 2021 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جيف بيزوس يستعيد مرتبة ثاني أغنى رجل في العالم بثروة 202.4 مليار دولار، متجاوزًا إيلون ماسك بعد ارتفاع سهم أمازون، بينما يحافظ برنار أرنو على صدارة القائمة بثروة 214.8 مليار دولار.
- إيلون ماسك يتراجع إلى المرتبة الثالثة بثروة 196.3 مليار دولار، في حين يظل مارك زوكربيرغ رابعًا بـ165.6 مليار دولار، رغم خسارة 456 مليون دولار خلال الأسبوع.
- لاري إليسون ولاري بيغ وسيرغي برين يحققون زيادات في ثرواتهم، محتلين المراتب الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي، بينما يكمل وارن بافيت وبيل غيتس وستيف بالمر قائمة العشرة الأوائل.

استعاد الملياردير الأميركي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون مرتبة ثاني أغنى رجل في العالم من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، فيما حافظ الفرنسي قطب السلع الفاخرة، برنار أرنو، القادم من عالم الأزياء على لقب أغنى رجل في العالم بثروة تُقدر بنحو 214.8 مليار دولار، حيث يحتل الصدارة منذ فبراير/ شباط الماضي، فيما صعد بيزوس إلى المرتبة الثانية بنهاية الأسبوع الماضي بثروة تبلغ 202.4 مليار دولار، بعدما استطاع إضافة مليار دولار لثروته خلال أسبوع بحسب قائمة فوربس لأثرياء العالم.

والزيادة في ثروة بيزوس جاءت نتيجة ارتفاع سهم شركة أمازون عقب تحقيقها أداءً جيداً في الربع الأول من العام الجاري. وعلى الرغم من نجاحه في إضافة 1.5 مليار دولار إلى ثروته خلال أسبوع، فقد تراجع إيلون ماسك إلى المرتبة الثالثة بين أثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 196.3 مليار دولار.

وحافظ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ على وجوده في المرتبة الرابعة بين أغنى الرجال في العالم بثروة بلغت 165.6 مليار دولار، وذلك على الرغم من تراجع ثروته بنحو 456 مليوناً خلال الأسبوع الماضي.

وفي المرتبة الخامسة جاء الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بثروة تُقدّر بنحو 153 مليار دولار، حيث زادت ثروته ة بنحو 1.6 مليار دولار خلال أسبوع.

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

وجاء الشريك المؤسس لمحرك البحث غوغل، لاري بيغ في المرتبة السادسة بثروة بلغت 145.5 مليار دولار، وزادت ثروة بيغ خلال أسبوع بنحو 1.5 مليار دولار.

أما الشريك الآخر في تأسيس محرك البحث الشهير، سيرغي برين، فحل في المرتبة السابعة بثروة بلغت 139.4 مليار دولار، ونجح برين في زيادة ثروته بنحو 1.4 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

واحتل معجزة أوماها المستثمر الأميركي، وارن بافيت، المرتبة الثامنة بثروة بلغت 137.5 مليار دولار، ونجح مؤسس شركة بيركشاير هاثاوي في زيادة ثروته بنحو 926 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي.

وجاء مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، في المرتبة التاسعة بثروة تُقدّر بـ130.8 مليار دولار، وزادت ثروته بنحو 176 مليون دولار خلال أسبوع.

 أما المرتبة العاشرة فجاءت من نصيب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، ستيف بالمر، بثروة بلغت 124.4 مليار دولار، وكانت ثروة بالمر قد تراجعت بنحو 185 مليون دولار خلال أسبوع.

المساهمون