انخفاض عدد منصات حفر آبار النفط والغاز في الولايات المتحدة

15 يونيو 2024
بئر نفط في تكساس، 22 فبراير 2024 (تشين لي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انخفض عدد منصات الحفر النشطة للنفط والغاز في الولايات المتحدة إلى 590، مع تراجع منصات النفط بمقدار 4 إلى 488 منصة وثبات منصات الغاز عند 98 منصة، مقارنة بالأعداد في العام الماضي.
- إنتاج النفط الخام الأمريكي تجاوز مستوى 13.1 مليون برميل يوميًا، مسجلاً ارتفاعًا إلى 13.2 مليون برميل يوميًا، بينما انخفض الإنتاج الأسبوعي بمقدار 100 ألف برميل يوميًا من أعلى مستوى له.
- شهد نشاط الحفر وانتشار التكسير الهيدروليكي انخفاضًا، مع تراجع عدد أطقم العمل في التكسير الهيدروليكي إلى 247، وثبات نشاط الحفر في حوض برمي ومنطقة إيجل فورد، بالتزامن مع انخفاض طفيف في أسعار النفط.

انخفض إجمالي عدد منصات الحفر النشطة للنفط والغاز في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وفقًا للبيانات الجديدة التي نشرتها شركة بيكر هيوز المتخصصة في حفر الآبار يوم أمس الجمعة. وتراجع إجمالي عدد منصات الحفر بمقدار 4 إلى 590 هذا الأسبوع، مقارنة بـ 687 منصة في نفس الوقت من العام الماضي.
وانخفض عدد منصات النفط بمقدار 4 آبار مرة أخرى هذا الأسبوع، بعد انخفاضه بنفس المقدار في الأسبوع السابق. ويبلغ عدد منصات النفط الأميركية لآن 488 منصة، بانخفاض 64 منصة مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي. وقال تقرير بيكر هيوز، إن عدد منصات الغاز بقي على حاله هذا الأسبوع عند 98، بخسارة 32 منصة غاز نشطة مقارنة بالعام الماضي. وبقيت الحفارات المتنوعة على حالها عند 4 حفارات.

وفي الوقت نفسه، كسر إنتاج النفط الخام الأميركي مستوى إنتاجه الذي استمر 12 أسبوعًا عند 13.1 مليون برميل يوميًا للأسبوع المنتهي في 7 يونيو/حزيران، مرتفعًا بمقدار 100 ألف برميل يوميًا إلى متوسط ​​13.2 مليون برميل يوميًا.  كما انخفض الإنتاج الأسبوعي الحالي في الولايات المتحدة، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، بمقدار 100 ألف برميل يوميًا من أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 13.3 مليون برميل يوميًا.

وانخفض عدد انتشار التكسير الهيدروليكي في الرؤية الأولية، وهو تقدير لعدد أطقم العمل التي تكمل الآبار غير المكتملة، للأسبوع الثالث على التوالي بمقدار 6 حفارات في الأسبوع المنتهي في 7 يونيو/حزيران. ويبلغ عدد انتشار التكسير الآن 247، وهي أدنى نقطة منذ يناير/ كانون الثاني.

وانخفض نشاط الحفر في الحوض البرمي الغني بالغاز والنفط الصخري هذا الأسبوع إلى 309، بعد عدم رؤية أي تغيير في الأسبوع السابق. وبقي عدد الأبار في منطقة إيجل فورد على حاله هذا الأسبوع، حيث استقر عند 51 بئرا بعد عدم شهوده أي تغيير في الأسبوع السابق. وشهدت أسعار النفط انخفاضاً طفيفًا يوم الجمعة.  

المساهمون