الكونغرس الأميركي يستنطق رئيس منصة العملات المشفرة المفلسة "إف تي إكس"

09 ديسمبر 2022
من المقرر أن يدلي بانكمان-فرايد بشهادته حول أسباب انهيار منصة العملات المشفرة (Getty)
+ الخط -

أعلن الرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة المفلسة "إف تي إكس" FTX سام بانكمان-فرايد في تغريدة، اليوم الجمعة، استعداده للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس الأسبوع المقبل، لكنه سيكون محدودا في ما يمكنه قوله، وأنه "لن يكون مفيدا" مثلما يحب أن يكون.

وجاءت هذه التغريدة ردا على تغريدة من رئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب ماكسين ووترز، التي طلبت يوم الاثنين من بانكمان-فرايد حضور جلسات الاستماع الأسبوع المقبل بشأن انهيار منصة العملات الرقمية.

وقالت ووترز في سلسلة من التغريدات التي تستند إلى مقابلات إعلامية متعددة منذ انهيار المنصة، مخاطبة سام بانكمان-فرايد، إنه "من الواضح لنا أن المعلومات التي لديك حتى الآن كافية للشهادة".

وانهارت المنصة الشهر الماضي علما أنها كانت في الأساس نسخة مصرف مشفرة، عندما حاول العملاء سحب أصولهم دفعة واحدة بسبب الشكوك المتزايدة حول القوة المالية للشركة وذراعها التجاري التابع لها "ألاميدا ريسيرتش" Alameda Research.

ومنذ انهيارها، وصفت الإدارة الجديدة للمنصة إدارة تبادل العملات المشفرة بأنها "فشل كامل في ضوابط الشركة"، فيما اعترف بانكمان-فرايد بإخفاقاته في منع الانهيار.

(أسوشييتد برس، العربي الجديد)

المساهمون