الرئيس التونسي يعزل رئيس مؤسسة الكهرباء والغاز

23 سبتمبر 2023
جاء القرار بعد انقطاع مفاجئ للكهرباء يوم الأربعاء (Getty)
+ الخط -

أنهى الرئيس التونسي قيس سعيّد مهام الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان، وعين خلفا له فيصل طريفة، بحسب بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية في وقت متأخر من يوم الجمعة. 

ويأتي هذا القرار بعد يومين من حادث انقطاع مفاجىء للكهرباء في مختلف أنحاء البلاد ليلة الأربعاء المنقضي، لتغرق البلاد في ظلام من الواحدة صباحا حتى الخامسة فجرا، وسط تذمر وتشكيات من السكان والأهالي المتضررين من هذه الحادثة.

وأكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، في بلاغ نشرته الأربعاء بعد عودة التيار الكهربائي لسالف نشاطه، أن الانقطاع الكلي للكهرباء ناجم عن عطب فني بالأساس.

وفتحت النيابة العمومية في بن عروس بحثا تحقيقيا في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي "خلال الليلة الفاصلة بين أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء"، حسب ما أفاد به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في بن عروس عمر اليحياوي، في تصريح لوكالة "تونس أفريقيا" للأنباء.

وبيّن أنه على "أثر ثبوت انقطاع التيار الكهربائي في عدة المناطق، وخاصة في المولدات المركزية برادس (الضاحية الجنوبية للعاصمة)، فقد تم الإذن للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالتنقل وإجراء المعاينات الميدانية ومباشرة الأبحاث والاستقراءات اللازمة وإجراء جميع التساخير الفنية المستوجبة، للوقوف على ملابسات وظروف الانقطاع الفجائي للكهرباء".

المساهمون