"الديار" القطرية تطلق المرحلة الأولى من "سيتي غيت القاهرة الجديدة"

12 فبراير 2023
خلال توقيع العقود (الديار القطرية)
+ الخط -

أعلنت شركة الديار القطرية، توقيع عقود تنفيذ المرحلة الجديدة من مشروع "سيتي غيت القاهرة الجديدة"، بين شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري، إحدى شركات الديار القطرية في مصر، وشركة اتحاد المقاولين العالمية "CCC"، بحجم استثمارات بلغ 1.75 مليار جنيه مصري.

وأفاد بيان صادر عن شركة الديار القطرية، اليوم الأحد، بأن المرحلة الجديدة تشمل بناء حيّ Opal بمنطقة 3D/A وحيّ Garnet بمنطقة 3D/B. إذ تُعَدّ سيتي غيت مدينة كاملة مكتفية ذاتياً في قلب القاهرة الجديدة تقع على بعد 30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، المهندس عبد الله بن حمد العطية، إن مشروع سيتي غيت، أحد أكثر المشروعات الواعدة للشركة في مصر، وستبلغ قيمته حين الاكتمال 12 مليار دولار، مشيراً إلى بداية العمل في المرحلة الجديدة من المشروع، مع شركة "اتحاد المقاولين العالمية"، بعد فوزها بمناقصة المرحلة الأولى من المشروع العام الماضي، وما شهده من تطور سريع الخطى، متوقعاً أن يستمر العمل معهم بعد فوزهم بمناقصة المرحلة الجديدة.

وأضاف العطية أن "المرحلة الجديدة تأتي من مشروع سيتي غيت بحجم استثمارات 1.75 مليار جنيه"، مشيراً إلى أن هذا المشروع يُعَدّ تجسيداً لقيم الشركة واستراتيجيتها في السوق المحلية المصرية، إذ ترتكز استراتيجية الديار القطرية على تدشين مشروعات سكنية ضخمة بمعايير عالمية، تراعي أوجه الاستدامة البيئية ومعاييرها، لتعزيز تطوير القطاع العقاري في مصر وبالتبعية الاقتصاد المصري، فضلاً عن توفير فرص عمل عديدة لتغذية سوق العمل المصري في جميع مراحل تطوير المشروع وبعد الانتهاء منه".

وفي السياق ذاته، أشار رئيس قطاع التطوير والمشاريع في آسيا وأفريقيا بشركة الديار القطرية، حمد بن طلال آل ثاني، إلى أن المرحلة الجديدة من مشروع سيتي غيت تمتد على مساحة 357125 متراً مربعاً وتشمل بناء 422 وحدة متنوعة من الفيلات المستقلة و"الكواترو فيلا" و"التوين هاوس"، لافتاً إلى أن المشروع يُسهم في توفير فرص عمل مباشرة تصل إلى 2500 فرصة عمل، ما يعكس رؤية الشركة في إطار تنمية الاقتصاد المحلي والمجتمعات التي تعمل بها.

من جهته، أشار العضو المنتدب لمنطقة شمال أفريقيا في اتحاد المقاولين العالمية، محمد طارق، إلى أن الشركة تنفذ مشروعات في السوق المصرية بقيمة 1.8 مليار دولار بإجمالي 25 عقداً، لافتاً إلى أن العقود المتكررة مع الديار القطرية تدل على ثقة عملاء الشركة عالمياً، على مدار الأعوام الماضية ومدى التزامها تجاه عملائها، وبالأخص عميلها الاستراتيجي، الديار القطرية.

يشار إلى أن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري أسست عام 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، واعتباراً من عام 2021، تمتلك شركة الديار القطرية رأس مال مشتركاً قُدّر بـ8.1 مليارات دولار، إلى جانب 50 مشروعاً استثمارياً قيد التطوير في 20 دولة حول العالم، ويبلغ مجموع القيمة الاستثمارية لها نحو 35 مليار دولار.

المساهمون