الخطوط التركية تنقل 11780 متطوعاً وتخفض أسعار التذاكر للعائدين من المناطق المنكوبة

07 فبراير 2023
الخطوط الجوية التركية تواصل عمليات نقل المتطوعين للمناطق المنكوبة (getty)
+ الخط -

قالت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء، إنها نقلت آلاف المتطوعين إلى المدن الواقعة في جنوب شرق تركيا التي ضربتها الزلازل المدمرة يوم الاثنين وخفضت الأسعار لتمكين إعادة المواطنين من المنطقة المنكوبة.
و حسب صحيفة  "صباح" التركية، أظهرت اللقطات التي نُشرت اليوم الثلاثاء، تدفق آلاف المتطوعين المتحمسين للمشاركة في جهود المساعدة والإنقاذ،  إلى مطار إسطنبول بعد الزلازل التي تركزت في  منطقة كهرمان مرعش والتي أثرت على 10 مقاطعات وضربت سورية المجاورة. ودمرت الزلازل آلاف المباني، بما في ذلك العديد من المجمعات السكنية  كما دمرت المستشفيات وخلفت آلاف الجرحى أو المشردين.
وقالت الخطوط التركية صباح اليوم: "حوالي 11780 مواطنًا متطوعًا جاءوا إلى مطاراتنا للذهاب إلى منطقة الزلزال بدعوة من إدارة الكوارث والطوارئ، تم نقلهم إلى أضنة وغازي عنتاب وأديامان وأورفا بإجمالي 80 رحلة طيران هذا الصباح حتى السابعة صباحًا". وذلك حسبما قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية، بلال إكشي.

وفي إشارة إلى احتمال حدوث اضطرابات في عمليات النقل إلى المنطقة بسبب كثافة الرحلات الجوية، أكد إكشي أن الرحلات إلى منطقة الزلزال ستستمر دون انقطاع.  كما شاركت الناقلة في نقل المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى فرق البحث والإنقاذ بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ.

وفي ذات الشأن، أعلنت الشركة أنها تحدد أسعار التذاكر بـ100 ليرة تركية (5.3 دولارت) للمقاعد على الرحلات الجوية العائدة إلى إسطنبول من أضنة وديار بكر وشانلي أورفا وإيلازغ وغازي عنتاب وكهرمان مرعش وأديامان. وقالت إن هذه  الرحلات والأسعار ستستمر حتى 13 فبراير/شباط.

وذكرت الشركة أن نحو 80 طائرة كانت تحمل مساعدات للمدن فتحت أبوابها للمواطنين حتى صباح الثلاثاء وحثت الركاب على حجز رحلاتهم عبر تطبيق أو موقع إلكتروني لتسهيل التنسيق.

المساهمون