أفضل تطبيقات الأعمال في الهواتف النقالة لسنة 2024.. تعرّف إليها

11 سبتمبر 2024
رجل أعمال أمام فريقه حاملا جهازا لوحيا رقميا، 19 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **بايكور (Paycor)**: حصل على علامة 4.9 من 5 كأفضل تطبيق للموارد البشرية، حيث يعزز كفاءة وإنتاجية الشركات من خلال تحسين التوظيف، إشراك الموظفين، تتبع الوقت، وإدارة الأداء.

- **أون باي (OnPay) وكلوكيفاي (Clockify)**: أون باي هو أفضل تطبيق للرواتب بعلامة 4.9 من 5، بينما كلوكيفاي، بعلامة 5 من 5، هو أفضل تطبيق لتتبع وقت الموظفين، مما يعزز الإنتاجية وإدارة المشاريع.

- **لايت سبيد (Lightspeed)، زوهو إكسبنس (Zoho Expense)، نورد في بي إن (NordVPN)، وسكوير أبوينتمنتس (Square Appointments)**: لايت سبيد للدفع ببطاقة الائتمان، زوهو إكسبنس لتتبع النفقات، نورد في بي إن لحماية البيانات، وسكوير أبوينتمنتس للجدولة.

تناولت مجلة فوربس الأميركية قائمة جديدة تتعلق بما تعتبره أفضل تطبيقات الأعمال لعام 2024 والتي يُعتقد أن من شأن استخدامها إحداث ثورة في عملياتك. من إدارة المشاريع وأدوات الاتصال والتمويل إلى إدارة علاقات العملاء، تم تصميم هذه التطبيقات لتبسيط سير العمل وتعزيز الإنتاجية. وسواء كنت رائد أعمال فرديًا أو شركة كبيرة، فإن هذه التطبيقات الأعلى تصنيفًا، بحسب فوربس، تلبي احتياجات العمل المتنوعة.

ومن شأن هذه التطبيقات أن تعينك على التنظيم والتعاون بشكل فعال وتحقيق أهداف عملك باستخدام أدوات تغير قواعد اللعبة. وفي ما يلي أفضل تطبيقات الأعمال لعام 2024 مع منحها علامة من أصل 5 علامات، علمًا أن العلامة هي العليا بالنسبة لكل تطبيق قياسًا بالتطبيقات المنافسة في قطاعه ومجال اهتمامه:

أولًا: بايكور (Paycor)

هو أفضل تطبيقات الأعمال الخاصة بالموارد البشرية بعلامة 4.9 من 5. والموارد البشرية وظيفة شهدت تحولًا كبيرًا من خلال الرقمنة. وتعمل تطبيقات الموارد البشرية على إعادة تعريف مساحة العمل، وتحسين كل جانب من جوانب التوظيف إلى إشراك الموظفين، وتتبع الوقت إلى إدارة الأداء.

ثانيًا: أون باي (OnPay)

هو أفضل تطبيق للرواتب بعلامة 4.9 من 5. فكل شركة، كبيرة كانت أم صغيرة، لديها عملية محورية يجب أن تسير مثل الساعة بدقتها اللامتناهية، وهي احتساب الرواتب ودفعها للموظفين. ومع تحوّل الوظائف التقليدية رقميًا، فإن إدارة الرواتب لا تتخلف عن الركب، بما يفسح المجال لجيل جديد من التطبيقات التي لا تعمل على أتمتة عمليات الدفع فحسب، بل تدمج أيضًا المزايا وحساب الضرائب والامتثال التنظيمي.

وفي سوق تطبيقات الرواتب الصاخبة هذه، قد يبدو تحديد أفضل تطبيق مثل البحث عن إبرة في كومة قش. إلا أن اختيار التطبيق الأول أتى نظرًا لجمعه بين الوظائف والبساطة والدقة والمرونة.

ثالثًا: كلوكيفاي (Clockify)

إنه أفضل تطبيق لتتبع وقت الموظفين بعلامة 5 من 5. إذ لم تعد الكفاءة في العمل مجرد هدف، بل أصبحت ضرورة في عالم اليوم سريع الخطى. وإدارة وقت الموظفين هي أحد العوامل الرئيسية المساهمة في هذا. فالثورة الرقمية تجلب معها مجموعة من التطبيقات المصممة لتتبع وإدارة وقت الموظفين بدقة، بما يساهم بشكل كبير في الإنتاجية وإدارة المشاريع. وأفضل تطبيق لإدارة الوقت في هذه القائمة يمزج بين البساطة وأداء الوظائف.

رابعًا: لايت سبيد (Lightspeed)

هو أفضل تطبيق للدفع ببطاقة الائتمان بعلامة 4.6 من 5. لقد أحدثت تطبيقات الدفع ببطاقة الائتمان ثورة في الطريقة التي نجري بها المعاملات، حيث حولت كل هاتف ذكي إلى نقطة بيع محتملة، وقد أصبحت هذه التطبيقات ضرورة تجارية. لقد نجح تطبيق الدفع ببطاقة الائتمان الذي اخترناه في تسخير قوة التكنولوجيا لتبسيط وتأمين وتسريع مدفوعات بطاقات الائتمان.

خامسًا: زوهو إكسبنس (Zoho Expense)

هو أفضل تطبيق لتتبع نفقات الأعمال 4.9 من 5. ففي مشهد الأعمال الديناميكي اليوم، فإن تتبع النفقات أكثر من مجرد الحفاظ على السلامة المالية، بل يتعلق الأمر باكتساب رؤى وصقل استراتيجيات للنمو المستدام. وتتنافس مجموعة كبيرة من تطبيقات تتبع النفقات على جذب الانتباه، وتعد بتحويل البيانات المالية المعقدة إلى رؤى بسيطة وقابلة للتنفيذ.

سادسًا: نورد في بي إن (NordVPN)

هو أفضل شبكة خاصة افتراضية للهاتف الجوال بعلامة  4.5 من 5. فالتنقل في العالم الرقمي بدون درع هو عمل محفوف بالمخاطر. وفي عصر حيث البيانات هي الذهب الجديد، تصبح حماية حركة المرور عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية. لذلك عليك بإدخال شبكات VPN أو حراسك الشخصيين الافتراضيين في ملعب الإنترنت الواسع. إذ توفر هذه الشبكات نفقًا آمنًا ومشفرًا لبياناتك بعيدًا عن أعين المراقبة والمتطفلين.

سابعًا: سكوير أبوينتمنتس (Square Appointments)

إنه أفضل تطبيق للجدولة بعلامة 4.8 من 5. ففي عالم الأعمال السريع الخطى، كل لحظة تُعتبر مهمة. ذلك أن الشركات تحتاج إلى أدوات يمكنها تبسيط عملياتها واستخراج الكفاءة من كل ثانية. وتطبيقات الجدولة تشبه المساعدين الرقميين، فهي تُبقي الجميع على المسار الصحيح، وتضمن عدم إغفال أي اجتماع أو موعد نهائي أو مهمة.

المساهمون