أسواق المال في ختام الأسبوع... مؤشرات الجمعة 2 إبريل 2021

02 ابريل 2021
+ الخط -

مع قرب نهاية تداولات الأسبوع الجاري، شهدت الليرة التركية صعوداً لافتاً بأكثر من 1% اليوم الجمعة، بدعم من تراجع عوائد السندات الأميركية وتعهد المصرف المركزي التركي بإبقاء السياسة النقدية مشددة، فيما سجلت أسهم اليابان ذروة أسبوعين.

"العربي الجديد" يرصد تطور المؤشرات على مدار الساعة...

11:48 am

رويترز

قرارات "أوبك+" تدعم الروبل الروسي

ارتفع الروبل الروسي إلى 76 مقابل الدولار في تعاملات فاترة اليوم الجمعة، ليتعافى من أدنى مستوى في أسبوع الذي بلغه في اليوم السابق بعد أن اتفقت مجموعة "أوبك+" التي تضم منتجين كبار للنفط في العالم على تخفيف تخفيضات الإنتاج.

وبحلول الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش، ارتفع الروبل 0.3% مقابل الدولار إلى 75.99، ليبتعد عن أدنى مستوى في أسبوع البالغ 76.4 الذي لامسه أمس الخميس.

10:59 am

رويترز

صعود الليرة التركية بعد تعهدات "المركزي"

ارتفعت الليرة التركية ما يزيد عن 1% مقابل الدولار اليوم الجمعة، بدعم من انخفاض في عوائد السندات الأميركية، بعد يوم من تعهد محافظ البنك المركزي الجديد بأن السياسة النقدية المشددة ستظل كما هي.

وصعدت الليرة إلى 7.9890 مقابل الدولار، من 8.1 عند الإغلاق أمس الخميس. وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش، سجلت 8.02. وتراجعت العملة إلى قرب مستويات قياسية متدنية في مارس/ آذار، بعد أن عيّن الرئيس رجب طيب أردوغان محافظاً جديداً للبنك المركزي. وحجم التداول في الجلسة هزيل بسبب عطلة عاملة في أوروبا وأماكن أخرى.

10:57 am

رويترز

زيادة إنتاج النفط الروسي في مارس

ارتفع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.25 ملايين برميل يومياً في مارس/ آذار من 10.1 ملايين برميل يومياً في فبراير/ شباط وفقاً لحسابات رويترز المستندة إلى تقرير أوردته وكالة إنترفاكس للأنباء بناء على بيانات من وزارة الطاقة اليوم الجمعة.

وذكرت إنترفاكس أن إنتاج النفط ومكثفات الغاز سجل 43.34 مليون طن في مارس/ آذار، مقارنة مع 38.56 مليون طن في فبراير/ شباط. واستناداً إلى اتفاق الشهر الماضي مع مجموعة "أوبك+"، يُسمح لروسيا بزيادة إنتاجها من النفط الخام أكثر، بواقع 130 ألف برميل يومياً في إبريل/ نيسان.

يأتي تعافي إنتاج النفط الروسي عقب هبوط في فبراير/ شباط، حين قالت مصادر بالقطاع إن تحديات في استئناف الإنتاج من الحقول المتقادمة تفاقمت جراء طقس شتوي قاسٍ.

10:55 am

رويترز

ذروة أسبوعين لمؤشر الأسهم اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة اليوم الجمعة، فيما بلغ المؤشر نيكاي أعلى مستوى في أسبوعين، بسبب آمال بتعافي أرباح الشركات ومكاسب في الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات، في الوقت الذي يبدو فيه أن الشركات بصدد زيادة إنتاجها لمعالجة نقص عالمي للرقائق.

وارتفع نيكاي 1.58% ليغلق عند 29854 نقطة. وأضاف المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.71% إلى 1971.62 نقطة.

المساهمون
رويترز