أسبوع إضرابات في بلجيكا: الشلل يطاول قطاعات وخدمات أساسية

20 يونيو 2022
قررت العديد من شركات الطيران الدولية إلغاء رحلاتها من وإلى بروكسل (فرانس برس)
+ الخط -

بدأ آلاف العمال في بلجيكا، اليوم الاثنين، إضراباً شاملاً عن العمل، ما أدى لتوقف الرحلات المغادرة من مطار بروكسل وتعطل كبير في حركة النقل الداخلي في البلاد.

وأعلن مطار بروكسل إلغاء جميع الرحلات المغادرة، بسبب إضراب عمال وأفراد أمن عن العمل اليوم، ما يعيق الخدمات المقدمة للمسافرين.

وحث المطار الركاب على عدم القدوم إلى المطار وإعادة حجز رحلتهم لمواعيد أخرى.

وقررت العديد من شركات الطيران الدولية إلغاء رحلاتها من بروكسل وإليها بسبب الإضراب اليوم، حيث أعلنت الخطوط الجوية التركية إلغاء رحلاتها من بروكسل وإليها يوم الاثنين بسبب الإضراب.

ودعت الشركة المسافرين الذين أُلغيت رحلاتهم لحجز مواعيد جديدة.

أسبوع الإضرابات في بلجيكا

دخلت بلجيكا اليوم أسبوعاً حافلا بالإضرابات التي تشمل جميع القطاعات تقريبا، وفقا لما نشره موقع "The Brussels Times"، حيث بدأ اليوم إضراب النقابات العمالية احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة، كما جرت الدعوة إلى تظاهرة كبيرة في بروكسل تُتوقع مشاركة الآلاف فيها. 

الأرشيف
التحديثات الحية

وتعطلت حركة المرور جزئيا في العاصمة لمشاركة إحدى النقابات العمالية للعاملين بالنقل العام في الإضراب، لكن استمرت حركة السكك الحديدية على وتيرتها الطبيعية لعدم مشاركة العاملين فيها بالإضراب، وفقا لشركة " SNCB" العاملة بالقطاع.

كما تأثرت بعض الخدمات في بروكسل لمشاركة عمال النظافة في الإضراب.

وأعلن موظفو شركة "بروكسل إيرلاينز"، الأسبوع الماضي، عن خطط لتنظيم إضراب احتجاجا على أوضاعهم المالية، من الخميس إلى السبت المقبل، 23 و 24 و 25 يونيو/حزيران الجاري.

ولم يتضح حتى الآن، إن كانت ستُلغى رحلات الطيران خلال الإضراب أم لا .

كما أعلن المضيفون والمضيفات والطيارون أنهم سيضربون عن العمل مدة ثلاثة أيام، الجمعة والسبت والأحد المقبلة 24 و25 و26 يونيو الجاري.

المساهمون