"مسرح الأوبرا": تحيّة إلى غزّة

18 أكتوبر 2023
"بُرج مدينة الثقافة" في تونس العاصمة وقد توشّح العلَم والكوفية الفلسطينيَّين
+ الخط -

أعلنت وزارة الثقافة التونسية عن تنظيم حفلٍ تضامُني مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لحرب إبادة منذ اثني عشر يوماً، وذلك ابتداءً من التاسعة من مساء بعد غدٍ الجمعة، في "مسرح الأوبرا" بـ"مدينة الثقافة الشاذلي القليبي" في تونس العاصمة.

وقالت الوزارة إنّ عائدات الحفل، الذي يُقام "تضامناً مع الشعب الفلسطيني الباسل في ظلّ ما يعيشه من اعتداءات وممارسات منافية لكلّ المواثيق الدولية والأخلاق الكونية، وتنديداً بـ العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية المحتلّة"، ستُخصَّص للشعب الفلسطيني في غزّة.

يُنظَّم الحفلُ بالتعاون مع "الهلال الأحمر التونسي" تحت عنوان "سهرة التضامن مع الشعب الفلسطيني"، ويشارك فيه كلّ من لطفي بوشناق ودرصاف الحمداني ولبنى نعمان من تونس، إضافةً إلى الفنّانة الأردنية مكادي نحاس، ويرافقه "الأوركسترا السمفونية التونسية" بقيادة كمال الفرجاني وفادي بن عثمان.

وكانت وزارة الثقافة قد دعت المؤسَّسات التابعة لها إلى تعليق البرامج الاحتفالية حتى إشعار آخر "في هذا الظرف الصعب الذي يمرّ به الشعب الفلسطيني الأعزل"، بينما أدان "اتحاد الكتّاب التونسيّين" العدوان الإسرائيلي، وعبّر عن مساندته "كلَّ عمل مقاوم يهدف إلى تحرير الأرض الفلسطينية المغتصَبة، والدفاع عن مقدَّسات الشعب، وإقرار حقّ الفلسطينيّين في العودة وتقرير مصيرهم وبناء دولتهم المستقلّة وعاصمتها القدس".

المساهمون