تضمّن العدد "843" من جريدة "مسرحنا"، التي تصدر إلكترونياً عن "الهيئة العامة لقصور الثقافة" في القاهرة، ملّفاً خاصاً حول فلسطين بعنوان "فلسطين في القلب.. وفي المسرح" ساهم فيه ثلاثة من الكتّاب والنقاد المصريين، في تعبير عن الانحياز للشعب الفلسطيني وحقوقه.
استُهل العدد، في زاوية "المتابعات والأخبار"، بتقرير لندى سعيد حول وقفة احتجاجية نُظّمت في "أكاديمية الفنون" تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتقرير آخر لها حول وقفة "نقابة المهن التمثيلية"، لمساندة غزّة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
ضمّ الملّف مقالاً لرئيس تحرير الجريدة الناقد محمد الروبي بعنوان "'مروّح ع فلسطين': عرض يردّ على إدعاء الرغبة في النزوح"، تناول فيه مسرحية للكاتبة والمخرجة البرتغالية ميكائيلا ميراندا، تقدّم مجموعة من الحكايات لسرد قصة فتى فلسطيني وُلد وعاش في الولايات المتحدة وقرّر أن يعود إلى وطنه.
"فلسطين في المسرح المصري كما شاهدها محمد الرفاعي" عنوان مقالة للكاتب إبراهيم الحسيني الذي يقرأ كتاب "فلسطين في المسرح المصري - السؤال المراوغ والفعل المستحيل.. قراءة في النص الدرامي" (2015)، وفيه تحليل لمعظم نتاجات المسرحيين المصريين حول تاريخ القضية الفلسطينية، سواء في بعدها التسجيلي أو في انحيازها للتاريخ والأسطورة، أو نزوعها نحو الرمزية.
أمّا الأكاديمية والناقدة سامية حبيب، فتركّز في مقالها "فلسطين في المسرح المصري" على مفاهيم وثيمات محددة منها؛ صورة اليهودي في نصوص كتّاب من أمثال عبد الرحمن الشرقاوي، وألفريد فرج، ويسري، وإبراهيم حمادة.
ويشتمل العدد أيضاً على تحقيقٍ أجرته رنا رأفت بعنوان "حمدي طلبة.. وداعاً"، يضمّ شهادات كتّاب وفناينن حول تجربة المخرج المسرحي المصري (1958 - 2023)، وكذلك حواراً مع المخرج أحمد عزّت الألفي. وفي باب "نوافذ"، يُنشر الجزء الثاني من ترجمة أحمد عبد الفتاح لكتاب "فينومينولوجيا المكان المسرحي" لـ ليزا ماري بوللر، ويتناول سيد علي إسماعيل تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله تحت عنوان "مسرحية مراتي في الجهادية!".
ضمّ العدد كذلك مقالاً بعنوان "عرض 'ماهاجوني': يوتوبيا مضادّة بين بريخت ومُخرج معاصر" لسارة أشرف، وآخر بعنوان "تكريم محمود ياسين" لكمال سلطان، إلى جانب تقارير حول عدد من العروض التي قُدمت في القاهرة مؤخراً.