"تعبيرات مسرحية".. حصاد سنة من الورشات

30 يونيو 2023
من إحدى الورشات التي أطّرها محمد علي المداني
+ الخط -

درَج "مسرح الأوبرا" في "مدينة الثقافة الشاذلي القليبي" بتونس العاصمة، خلال السنوات الماضية، على اختتام برنامج ورشاته المسرحية، التي يُقيمها كلّ سنة، بتظاهرة تحمل عنوان "تعبيرات مسرحية"، وتُخصَّص عرض مشاريع الورشات التدريبية التي تشمل أنواعاً مسرحية مختلفة.

في هذا السياق، تحتضن "قاعة المبدعين الشبان" في مدينة الثقافة، بين الثالث والسابع من تمّوز/ يوليو المقبل، فعاليات الدورة السابعة من التظاهرة التي تتضمّن عرض الأعمال المنتَجة ضمن الورشات التي أُقيمت في موسم 2022 - 2023، بإشراف مجموعة من المسرحيّين التونسيّين؛ وهي أحد عشر عملاً موجَّهة للأطفال والناشئة والشباب والكبار.

تنطلق العروض، عند الثانية من بعد ظهر الإثنين المقبل، بعرض مسرحية "بدون جمهور" من تأطير توماضر الزرلي، وتستمرّ بعرض عملَين آخرين عند الرابعة والسادسة من مساء اليوم نفسه؛ هُما "مختلون" من تأطير محمد فهمي بوفادن، و"عالَم مواز" من تأطير نادرة ساسي.

ويتضمّن اليوم الثاني، الثلاثاء، ثلاثة عروض أيضاً؛ هي: "التقاء" من تأطير نادرة ساسي، و"باع وروح" و"شعب البوز" من تأطير نبيه دلاعي، بينما تُعرض في اليوم التالي مسرحيتان من تأطير يحيى اليعقوبي؛ هُما: "ليلة صيف" و"ميترونوميا ".

وتُعرض في اليوم الرابع مسرحيتا "شباك حبيبي" و"التحقيق"، من تأطير محمد علي المداني، لتُختَتم التظاهرة الجمعة بعرض مسرحيّتَي "942 الوصايا العشر" و"Paradoxe entre2" من تأطير عبد القادر بن سعيد.

المساهمون