"عمران" و"استشراف": عن الرياضة ومستقبل العمل

05 مارس 2022
كارلوس ميريدا/ غواتيمالا
+ الخط -

عبر موقعه الإلكتروني، أعلن "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" منذ أيام عن دعوات كتابة للباحثين في مجلاته العلمية المحكّمة، تحديداً "استشراف" و"عمران".

تنشغل مجلة "استشراف" بالدراسات المستقبلية. وتتعلق دعوة الاستكتاب بعدد خاص موضوعه: "مستقبل العمل في البلدان العربية"، وقد جرت الإشارة إلى أن آخر تاريخ لتقديم الأوراق البحثية هو نهاية حزيران/ يونيو 2022.

نقرأ من بيان الاستكتاب: "تستقبل دورية استشراف المقترحات البحثية غير المنشورة، والتي تتميز بمعالجات بحثية جديدة في موضوعها أو تقدّم قيمًا ونتائج بحثية مضافة، وذلك وفقًا لمواصفات المقترح البحثي التي يعتمدها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات. وتخضع البحوث المنجزة للتحكيم المسبق بمساعدة لجنة علمية مختصة".

أما مجلة "عمران" فتهتم بالعلوم الاجتماعية، وقد أطلق "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" دعوة الاستكتاب حول محور "المجتمع والرياضة"، ضمن الآجال الزمنية التالية: إرسال المقترحات البحثية قبل نهاية الشهر الجاري، ومن ثمّ إرسال الورقات البحثية الكاملة قبل 30 حزيران/ يونيو 2022 بالنسبة للمقترحات المقبولة.

يشير بيان الاستكتاب إلى أن "هيئة تحرير دورية عمران تبتُّ بالمقترحات البحثية أوّل وصولها إليها، وتُعلم أصحاب المقترحات المقبولة بذلك وتدعوهم لإنجاز بحوثهم. ولا تعدّ الموافقة المبدئية على الملخّص/ المقترح البحثي موافقةً آليةً على مشاركة البحث في العدد، إنما يتقرر ذلك بعد المرور بمرحلة التحكيم العلمي والمراجعة".

المساهمون