​طقس سيئ يضرب المحافظات المصرية مصحوباً بـ"برق ورعد"​

06 فبراير 2019
+ الخط -
شهدت مختلف المحافظات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الطقس السيئ مصحوباً بكميات من الأمطار وضباب شديد، ورعد وبرق، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والفزع بين المواطنين، خاصة بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية لغاية الأحد المقبل مع انخفاض في درجة الحرارة.

وحذرت الهيئة من أمطار رعدية تسود المحافظات المصرية، خاصة القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الوجه البحري خلال الساعات القليلة القادمة، مطالبة بتوخي الحذر في كافة أنحاء البلاد، كما دعت سائقي السيارات إلى تجنب السرعة الزائدة، والالتزام بتعليمات المرور، وناشدت المواطنين بضرورة اتخاذ كافة التدابير لسلامتهم، وارتداء الملابس الثقيلة.

ووجّهت الحكومة المصرية بتفعيل غرفة العمليات في مجلس الوزراء لمتابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية، وتقديم الاحتياجات اللازمة للمحافظات لمواجهة أزمة الأمطار، كما شكلت الأحياء بالمحافظات غرف عمليات الطوارئ استعدادا لمواجهة الأمطار، بالإضافة إلى توزيع شفاطات المياه لرفع تجمعات المياه.

من جهتها، حذرت وزارة الصحة المواطنين مع استمرار التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس، والذي يكون سببا في ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.

وفى محافظة القليوبية، هطلت أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، وشهدت الطرق الرئيسية حالة من الارتباك الشديد في حركة المرور، واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وتم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في أرجاء المحافظة، في الوقت نفسه أعلنت شركات الكهرباء عن حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما سينتج عن موجة الطقس السيئ.

فيما أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق عدد من الطرق الرئيسية التي تربط القاهرة بالمحافظات بسبب الضباب (الشبورة) الشديد وانعدام الرؤية تماماً، مثل طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وطريق الإسكندرية الصحراوي والعلمين وطريق شبرا بنها الحر السريع والطرق الفرعية الأخرى، للحدّ من الحوادث المرورية.