يوم القمم العربية الكروية.."كلاسيكو قطر" في الواجهة

27 أكتوبر 2017
السد والريان سباق للفوز في "كلاسيكو قطر" (Getty)
+ الخط -
تتوجه أنظار متابعي الكرة العربية اليوم الجمعة للعديد من القمم المثيرة على صعيد البطولات العربية المحلية في مختلف أنحاء الوطن العربي، إذ سيكون كلاسيكو الكرة القطرية بين السد والريان في الجولة السادسة لدوري نجوم قطر في واجهة تلك المباريات المثيرة التي تمتد في مختلف الدوريات.

وتحت شعار الصدارة والمطاردة المستمرة ستحدد قمة الريان أمام السد، الوضع القادم لصدارة الدوري الذي يتربع عليها الدحيل مناصفة مع السد، ويطمع فيها الريان في الفوز على السد في كلاسيكو مثير لطالما حظي بالإثارة والندية خاصة لما تضمه صفوف الفريقين من نجوم مؤثرة.

ويضم السد الذي يملك (15 نقطة) بالتساوي مع المتصدر الدحيل في صفوفه نجوما قادرين على تقديم أداء فني رفيع المستوى على غرار بغداد بونجاح وتشافي هيرنانديز ويقوده المدرب البرتغالي فيريرا، في الوقت الذي يعول الريان (12 نقطة) بقيادة المدرب الدنماركي مايكل لاودروب على نجمه رودريغو تاباتا وسباستيان سورية.

وفي الجزائر ستكون القمة المنتظرة بين فريقي مولودية وهران وضيفه وفاق سطيف ضمن الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى أحد أبرز المواجهات أيضا رغم ابتعاد الفريقين عن الصدارة حيث يملك وهران 13 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة فقط عن سطيف السادس لكن الجميع سيترقب ديربي العاصمة بين اتحاد الجزائر ونظيره شباب بلوزداد يوم السبت.

وتشهد مواجهات الدوري المصري مباراة مرتقبة بين المصري البورسعيدي والإسماعيلي في الجولة السابعة من المسابقة، وهو اللقاء الذي ينتظر فيها الطرفان فك الارتباط إذ يتصدران الدوري برصيد مشترك 13 نقطة لكن فارق الأهداف يصب في صالح الإسماعيلي الطامح لاستعادة أمجاده فيما يريد البورسعيدي تحقيق الانتصار والفوز بالصدارة.

ويشهد الدوري الكويتي لكرة القدم مواجهة منتظرة بين المخضرمين القادسية والكويت في الجولة السادسة من المسابقة والتي تعد "ديربي جديدا" للكرة الكويتية، حيث يتصدر فريق الكويت الترتيب برصيد 13 نقطة فيما يملك القادسية 6 نقاط، لكن القمة المرتقبة بينهما تنبئ بالكثير خاصة أنهما اعتادا المنافسة على الألقاب في السنين الأخيرة.

وفي دوري المحترفين الأردني يترقب عشاق الكرة هناك قمة مثيرة ستجمع بين فريقي الرمثا والفيصلي والتي تحمل عادة في طياتها إثارة وحضورا جماهيريا غفيرا في الأسبوع السابع من المسابقة، إذ يملك الرمثا بقيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة بعد مشوار ناجح على صعيد النتائج فيما جمع الفيصلي الذي يعاني من غياب أبرز لاعبيه بسبب عقوبة الاتحاد العربي 9 نقاط في المركز الخامس.


دلالات