يوم الإثنين ليس سيئاً دائماً

14 ديسمبر 2018
يمارسان الرياضة (Getty)
+ الخط -


كثيرون لا يحبون يوم الإثنين، إلا أنه قد يكون مفيداً، بحسب موقع "ريدرز دايجست"، الذي يعطي بعض النصائح، وهي:

ابدأ نظاماً غذائياً

ربّما تشعر بالإجهاد صباح يوم الإثنين. لكن بغض النظر عن مدى تعبك، عليك الاعتراف بأن اليوم الأول من الأسبوع يمنحك شعوراً بالانتعاش. وهذا الشعور مفيد حين يتعلق الأمر ببدء نظام غذائي، وفقاً لدراسة أعدتها جامعة "بنسلفانيا". يقول المؤلف المشارك في الدراسة جيسون ريس: "في بعض الأيام، تكون لديك وجهة نظر مختلفة عن نفسك، وتكون أكثر تطلعاً للمستقبل". حيلة يوم الإثنين جيدة، إلا أنك قد تشعر بالتعب يوم الأربعاء. في حال شعرت بالتعب، لا تنتظر حتى يوم الإثنين المقبل لتبدأ مرة أخرى. بل عد إلى النظام الغذائي في صباح اليوم التالي.

تفاعل مع زملائك في العمل

الاكتئاب يحصل صباح كل يوم إثنين. ويقول بعض العلماء إن أحد الأسباب يرتبط بالتاريخ القديم. "البشر حيوانات اجتماعية. وحتى يشعروا بالسعادة، يحتاجون إلى الإحساس بالراحة في المكان الذي يوجدون فيه، أي القبيلة. حتى بعد يومين فقط من الابتعاد عن العمل، أي خلال عطلة نهاية الأسبوع، يحتاجون إلى التأكد من أن بيئة العمل التي سيوجدون فيها آمنة. التحدّث مع الزملاء جزء مهم من الاستعداد لأسبوع العمل. وإذا لم تفعل ذلك، قد تشعر بأنك مختلف. فكرة الاستعداد قد تكون جيدة جداً".

اغسل يديك

لسبب أو لآخر، عادة ما يشعر الإنسان بالمرض يوم الإثنين. أو على الأقل، تزيد احتمالات الإصابة بالمرض. في الواقع، وبحسب دراسة بريطانية، فإنّ نحو ثلث أيام المرض تكون خلال اليوم الأول من الأسبوع. من الصعب تحديد إذا ما كان ذلك بسبب أن يوم الإثنين هو اليوم الذي قد تصاب فيه بالمرض، أو لأنّ عدداً كبيراً من الأشخاص يريدون قضاء عطلة نهاية أسبوع لمدة ثلاثة أيام. مهما يكن، النصيحة هي أن تحرص على غسل يديك جيداً يوم الإثنين، وبالطبع كل يوم.



توجّه إلى النادي الرياضي

كما أن يوم الإثنين قد يكون يوماً مثالياً لبدء نظام غذائي جديد، هو كذلك فرصة مثالية لتحقيق أهدافك والتوجّه إلى النادي الرياضي. وكثيراً ما يمارس الناس الرياضة أيام الإثنين. بالتالي، قد تضطر إلى الانتظار طويلاً قبل أن تتمكن من ممارسة التمارين الرياضية على الآلة التي تريد. لكن تذكر أنك ستبدأ أسبوعك على أساس سليم.

ضع قائمة بالمهام الرئيسية

عندما يتعلّق الأمر بإعداد الأهداف، ربما يكون يوم الإثنين هو الأفضل. هكذا تكون أكثر قدرة على ترتيب أعمالك طوال الأسبوع. والأهداف ربما تكون بسيطة، كممارسة الرياضة، أو قراءة كتاب، أو تعلم أغنية جديدة.

دلالات