يوفنتوس يسرق تصميماً لنادٍ إسباني مغمور

17 يونيو 2015
التصميمان متشابهان إلى درجة كبيرة (العربي الجديد)
+ الخط -

تعرّض نادي يوفنتوس الإيطالي، وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لموجة عارمة من الانتقادات اللاذعة في وسائل الإعلام الإسبانية، وذلك على خلفية قيامه بسرقة تصميم إعلاني، يتبع لنادي باداخوز الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم.

وأزاح حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن شكل التصميم الجديد الخاص بحملته الدعائية للموسم المقبل، إذ ظهرت في التصميم صورة لوجه رُسم عليه اللونان الأبيض والأسود المميزان لقميص النادي الإيطالي العريق، وهو التصميم الذي أثار موجة إعجاب كبيرة بين جماهير فريق البيانكونيري.

لكن المفاجأة كانت في أن هذا التصميم لم يكن من ابتكار النادي الإيطالي، والذي خسر نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق برشلونة الإسباني، فقد أكّد نادي باداخوز الإسباني، بأنّ نادي يوفنتوس قد استوحى فكرة هذا الإعلان من تصميم مشابه استخدمه النادي الإسباني في إحدى المباريات.

وكتب النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بلهجة لا تخلو من التهكم والسخرية: "أنت على الطريق الصحيح، عندما يقوم وصيف أوروبا يوفنتوس باتباع خطاك"، وذلك مع إرفاق صورة تُوضح التصميمين المتشابهين.

وسخرت شبكة "إي.بي.سي" الإسبانية، من قيام نادي يوفنتوس بتقليد تصميم النادي الإسباني المغمور، مُؤكدة بأن فريق السيدة العجوز لم يكتفِ في البحث عن لاعبين في أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، وإنما أصبح يبحث الآن على استلهام الحملات الإعلانية الخاصة بأندية كرة القدم في إسبانيا.

اقرأ أيضاً: اتهامات الفساد تواصل مطاردة نيمار وبرشلونة

المساهمون