يوفنتوس يتوج ببطولة إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي

02 مايو 2015
يوفنتوس نال اللقب قبل نهاية الدوري بأربع جولات(Getty)
+ الخط -

فاز يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، والأولى تحت قيادة المدرب، ماسيميليانو اليجري، قبل أربع جولات من النهاية بعد تغلبه بهدف دون رد على سامبدوريا اليوم السبت.

وسجل ارتورو فيدال هدف المباراة الوحيد بضربة رأس من عرضية شتيفان ليختشتاينر في الدقيقة 32 ليوسع الفارق الذي يفصل بين يوفنتوس وأقرب مطارديه لاتسيو صاحب المركز الثاني الى 17 نقطة حيث تتبقى للأخير خمس مباريات.

ونجح اليوفي في خطف اللقب رقم 31 ليوفنتوس في الدوري ليعزز هيمنته محليّاً، وكان سينيسا ميهايلوفيتش، مدرب سامبدوريا يأمل أن يحتفل يوفنتوس باللقب في تورينو بدلاً من ملعبه وصنع فريقه عدة فرص محققة في بداية المباراة.

وسدد روبرتو سوريانو فوق العارضة مستفيداً من خطأ مدافع الفريق الزائر، بينما مرت تسديدة بيدرو اوبيانج أمام المرمى مباشرة، وأهدر صمويل ايتو بعدها فرصة أخرى لسامبدوريا، بعدما أخفق في الوصول الى تمريرة جمال مصباح، وامتص يوفنتوس الضغط ووضعهم فيدال في المقدمة، بعدما سدد اللاعب التشيلي ضربة رأس قوية في الشباك.

وفي الشوط الثاني عمد يوفنتوس الى الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة لإضعاف معنويات منافسه، ولاحت لكارلوس تيفيز أخطر فرصة ليوفنتوس عندما سدد كرة منخفضة أبعدها الحارس ايميليانو فيفيانو، وأثار سامبدوريا فزع الزوار في بعض اللحظات، لكنه لم يبد، أبداً، حرمانهم من الاحتفال باللقب.

وكان يوفنتوس في حاجة الى نقطة واحدة فقط ليبلغ الهدف المنشود، لكنه عاد بالنقاط الثلاث من جنوى على ملعب "كومونالي لويجي فيراريس".

يذكر بأن الاتحاد الإيطالي منع جمهور يوفنتوس من متابعة المباراة بعد الحوادث التي شهدتها مباراة الدربي ضد تورينو الأسبوع الماضي.

ولن يكون أمام يوفنتوس أي متسع من الوقت للاحتفال، حيث يستعد لاستقبال ريال مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

المساهمون