يورو 2016..سويسرا ترافق فرنسا..وفوز بهدف "تاريخي" لألبانيا

20 يونيو 2016
+ الخط -

فشل المنتخب الفرنسي في تسجيل أي هدف في المباراة التي جمعته ضد سويسرا بالمجموعة الأولى لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، والتي جرت اليوم الأحد، ليقنع المنتخبان بالتعادل السلبي ويترافقا إلى دور الستة عشر، في الوقت الذي دوّن فيه منتخب ألبانيا انتصارا تاريخيا وفاز على رومانيا بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة ذاتها.

في المباراة الأولى رافق السويسري نظيره الفرنسي إلى الدور ثمن النهائي، حيث واصلت فرنسا، التي حسمت تأهلها من الجولة الماضية، تصدرها المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما حلت سويسرا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وألبانيا ثالثة برصيد 3 نقاط، وتذيلت رومانيا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وعلى ملعب "بيير ماوروي" بمدينة ليل الفرنسية، منح مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، العديد من اللاعبين البدلاء الفرصة وأشركهم من بداية اللقاء الذي كان أصحاب الأرض هم الطرف الأفضل فيه، وأهدروا العديد من الفرص أبرزها صاروخية بول بوغبا في الدقيقة 18 التي اصطدمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، كانت أخطر فرص "الديوك" بأقدام المتألق ديكيتري باييت في الدقيقة 75 بعدما قابل كرة عرضية من موسى سيسوكو من اليمين، بطريقة رائعة مباشرة بالقدم اليمنى ولكن العارضة نابت عن سومر في التصدي للكرة.

وتمكن منتخب ألبانيا من تخطي رومانيا ليحصل على أول ثلاث نقاط في تاريخه، ويسجل أول هدف أيضا له في المشاركة الأولى في اليورو، ويتمسك بفرصته الضعيفة في التأهل لدور الستة عشر.

وسجل المهاجم أرماندو صديقو أول هدف في تاريخ ألبانيا في نهائيات بطولة كبرى، بعدما هز الشباك بالرأس قبل نهاية الشوط الأول من تمريرة لزميله ليديان ميموشاي.

وكافحت رومانيا لإدراك التعادل في الشوط الثاني، وسدد البديل فلورين أندوني في عارضة مرمى ألبانيا قبل 15 دقيقة من النهاية، لكن باقي محاولاتهم اصطدمت بدفاع المنافس.

وبهذه النتيجة ستنتظر ألبانيا نتائج مباريات المجموعات الأخرى، حتى تعرف إذا كانت ستتأهل بصفتها من أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث.

المساهمون