يعالون يلتقي نائب وزير الدفاع الأميركي في تل أبيب

14 يناير 2016
يعالون بحث مع المسؤول الأميركي التعاون العسكري (Getty)
+ الخط -

التقى وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، ظهر اليوم الخميس، نائب وزير الدفاع الأميركي، روبرت وورك، إذ بحث معه، بحسب الصحف الإسرائيلية، عدداً من القضايا الاستراتيجية الخاصة بالأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط، وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

ونقل موقع "معاريف" عن يعالون قوله، إن "التعاون مع الولايات المتحدة يهدف إلى مواجهة التحديات القائمة حالياً، خاصة في الشرق الأوسط، ومن أجل مستقبل أفضل للدولتين".

واعتبر يعالون، الذي اشتهر في العامين الماضيين بإطلاق سلسلة من التصريحات المناوئة لإدارة الرئيس باراك أوباما، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، أن سياستهما الإقليمية في المنطقة تمحورت في خذل حلفاء الولايات المتحدة لصالح إقامة جسور مع إيران.

اقرأ أيضاً يعالون في واشنطن: استعادة الثقة والمساعدات العسكرية

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن يعالون، بالرغم من تصريحاته السابقة، أعلن اليوم أن "العلاقات مع الولايات المتحدة، هي حجر الزاوية في الأمن القومي الإسرائيلي".

إلى ذلك، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون، ادعاءه أن الإحصائيات المتوفرة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية تشير إلى انخفاض في عمليات الانتفاضة الفلسطينية، وذلك بفضل السياسة التي اتبعتها حكومة الاحتلال لضرب الانتفاضة. 

في المقابل، أضاف موقع "معاريف" أن نائب وزير الدفاع الأميركي روبرت وورك، قال إن الإدارة الأميركية تدرك عمق التغييرات الجارية في الشرق الأوسط، وتأثيرها على إسرائيل. مؤكدا أن "الولايات المتحدة ستقف دائما إلى جانب إسرائيل، وأن الأمن الإسرائيلي مهم جداً للولايات المتحدة".

اقرأ أيضاً يعالون: لن نسمح بتجاوز الخطوط الحمراء

المساهمون