ولي عهد السعودية: سنتعامل بحزم مع ما يهدد الحجاج

20 اغسطس 2015
مناسك الحج "أرشيف" (GETTY)
+ الخط -

أكد نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن نايف، رئيس لجنة الحج العليا، أنه سيتم التعامل بحزم وحسم مع ما قد يطرأ من وقائع أو تصرفات، تخل بأمن الحجاج وتعرض سلامتهم لأي خطر.

الأمير محمد بن نايف، وبعد ترؤسه اجتماع لجنة الحج العليا، شدّد على "تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن، لكي يؤدوا مناسك الركن العظيم من أركان الإسلام بيسر وسهولة وأمن".

كما نوّه إلى جاهزية كافة القطاعات وأجهزة الدولة المعنية بشؤون الحج والحجاج، وفي مقدمتها القطاعات الأمنية التي تعمل بوتيرة استعداد وتجهيز متواصلة، لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة، والتعامل بحزم وقوة وحسم مع ما قد يطرأ من وقائع أو تصرفات، تخل بأمن الحجاج وتعرض سلامتهم لأي مخاطر، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد ولي العهد السعودي أن بلاده "لم ولن تقبل أي تصرف أو عمل يخرج الحج عن مساره الصحيح، وسوف يتم التعامل بأقصى درجات الحزم مع أي تصرف يخالف الأنظمة والتعليمات المرعية حين أداء الشعائر".

وأهاب بن نايف بـ"حجاج بيت الله الحرام أن ينصرفوا إلى أداء مناسك الحج والتفرغ للعبادة بعيداً عن التصرفات والشعارات التي تخالف تعاليم الإسلام وتعكر صفو الحج، وتؤذي مشاعر الحجاج".

تفقد إجراءات الحج (واس) 


وفي سياق متصل، تفقد وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج بمكة المكرمة، عبد الرحمن بن علي النفيعي، اليوم، مركز توجيه الحجاج بطريق جدة- مكة السريع، حيث اطلع على سير العمل، ومدى استعدادات العاملين فيه من منسوبي الوزارة، والجهات التي تشرف عليها مؤسسات الطوافة ومكتب إرشاد الحافلات ومكتب الزمازمة.


اقرأ أيضا:5.8 ملايين معتمر في موسم العمرة الجديد