ولدي ماهر لـ "جيل": أحب البكدونس فكط لاغير

17 نوفمبر 2016
+ الخط -

أعطت الثورة السورية مئات الفرص لسوريين موهوبين بالظهور إلى العلن، كما منحت بعضهم الفرصة لتطوير واكتشاف أنفسهم. من بين هؤلاء، كان آدمن "صفحة ولدي ماهر الرسمية"، وهي صفحة على فيسبوك يتقمص فيها الآدمن شخصية ابن المغني السوري عمر سليمان، بقالبٍ ساخر.

يتناول مسؤول الصفحة الأحداث السورية بشكل خاص، ويعرضها لمتابعيه باللهجة السورية الشرقية، بطريقة مليئة بالسخرية. لمعرفة هدف هذه الصفحة، وكيفية عملها، كان لـ "جيل" هذا اللقاء السريع مع ولدي ماهر.


- كيف تعرف نفسك كـ "آدمن" صفحة ولدي ماهر؟
• آني ماهر عمر سليمان وآني صاحب صفحتي الرسمية وأحب البكَدونس كَليلاً فكط لاغير.


- ما هو هدف صفحة ولدي ماهر؟ وهل حققت الصفحة هدفها؟
• آني مابو عندي هدف، لكن فكَط أدعم الدكاترة الموجودين بسوريا الحلوة، وأنبه الدكتور بشار الأسد ولد الدكتور خالد حافظ الأسد شنو يعملون الإرهاب وشنو خططهن وأنطيه خطة الوالد "الون ون تو" والدكتور بشار يسمع مني كثير.


- كيف نشأت فكرة الصفحة، وهل هناك من يدير الصفحة معك؟
• بي مرة كنا كاعدين نتمشى بالظيعة وكان حميدو عنده محل تلفونات وإنترنت وكان بي إعلان كاتب بيه أي صفحة عالفيس بـ خمسوتلاتين وركَة فكَط لاغير. كَلتلو للوالد إني أريد فسبوك، وكَلتلو لحميدو، وحميدو عملي فسبوك وآني الحز عندي فسبوك. وبي حميدو خبير التكنلوجي معي بالصفحة إذا بي أحد يريد يهكَرني حميدو يبهدله.


- على ماذا تعتمد عند نشر البوستات والصور الخاصة بالصفحة؟
• آني آخذ الصور من صفحات الإرهاب كَليلا فكَط لاغير، هنن مايعرفون خطة الوالد "الون ون تو" ينشرون كلشي متل الهبلان، وآني آخذ الصور من عندهن وكَليل من الصور من صفحات الدكتور بشار.


- هل تعتقد أن الصفحة تقدم ما هو مخطط لها؟
• آني كلتلك إني أعطي شنو يخططون الإرهاب، ولأنو الدكتور بشار ما يكدر يشوف شو عم يحطو الإرهاب على صفحاتهن، لأنو الدكاترة المخابرات ما يخلونه يدرى شنو عم يصير، والدكاترة الإرهاب ما يسمحون للدكتور بشار يشوفون يعملوله بلوك.


- كيف تتعامل مع متابعي الصفحة، خاصة المؤيدين منهم؟
• آني بالصفحة مابو عندي مؤيدين فكَط كلن إرهاب، لأني ما أحتشي سياسة والإرهاب مايدرون بالسياسة. آني حين أحتشي سياسة كل الإرهاب يخافون ويهربون وحين اكول خطة "الون ون تو" مايبكى مؤيد أو معارظ كلن يصيرون يحبون الدكتور بشار ويحسون عالمؤامرة.


- لماذا تفضل أن تبقى شخصية ولدي ماهر مجهولة؟
• آني ما أختفي، آني الكل يعرفوني، آني ماهر، لكن الدكاترة المخابرات ما يريدون يعرفون إني أنطي الدكتور بشار الخطط العسكرية للكضاء على الإرهاب والدكتور بشار ما يكدر يعمل شي بدون الكيصر. إنت تدري إن الدكتور بشار ما يكدر يحظر أي اجتماع للدكاترة المخابرات أو ياخذ الكرار الصح إذا ما سمع غناني الكيصر.


- هناك عدة مصطلحات خاصة بالصفحة غزت الشارع السوري خاصة، كـ"سيجارة البكدونس" و"ارتاحيت".. إلخ، ما هو شعورك عندما ترى انتشار تلك المصطلحات في الشارع؟
• بي عالم يمتحنون شخصيتي، وآني أول مين دخن البكَدونس لفوائده التشبيرة، بس آني امبسط حين أشوف الإرهاب يدخنون البكَدونس وما يكتلون أحد. آني أحس إني بي متابعة وبي عالم يحبوني حين أشوف إن بي عالم يكولون شنو أكول.


- هناك شخصيات تركز عليها بشكل عام أثناء النشر، كـ مسعود عكو، وعليّ الديك، وجود عقاد. لماذا يتم التركيز على مثل هذه الشخصيات؟
• آني احتشي عالجميع، وممكن باجر احتشي عليك، لكن بي ناس كانو دكاترة والحين ما هم دكاترة، مسعود الكو تشان دكتور لكن حين يوكف مع الإرهاب ظد الدكتور بشار، ويريد يكسم سوريا، كسماً بالله أريد احتشي عليه وما أريد أحد يحبه. عليّ دجاجة ماهو بـ"علي الديك" هاذ يشوف الفن السوري يشوه الحظارة السورية، ويغني غناني ساكطة، وما يريد يتعلم من مدرسة الكيصر للغناني الجميلة، شوف وين صار الكيصر، ووين صار علي دجاجة يغني بالمراكص. جود عقاد آني أحتشي عليها لأنها مع الإرهاب وآني ما أحب أحد يحتشي عالكيصر، وهي حتشت عن الكيصر كلام مو زين.


- ما هو رأي الكيصر بفوز ترامب بالرئاسة الأميركية؟
• الدكتور ترامب زين، ويحب الدكتور بشار، لكن آني ما يعجبني غير الدكتور بشار، وآني أفتكر يوم كنت صغير، والكيصر يحتشيلي عن مغامراته مع جده لترامب وكت كان بسوريا الحلوة، وكيف تعلم بمدرسة الدكتور حافظ خالد الأسد تايصير دكتور، وبعثوه على أميركا ظمن خطة "الون ون تو" والحين الدكتور ترامب استلم أمريكيا، ونريد منو يبعثولنا كل الإرهاب اللي عندن على سوريا الحلوة تامايفظحونا كدام الأجانب.

رحمة الله والديك كول لرفكاتك بالجريدة إني ما أحتشي سياسة. ما أريد يزعلون مني الدكاترة المخابرات.

المساهمون