ولائم مرشحي شيوخ السيسي تثير غضب المصريين: "احنا فقرا قوي"

09 اغسطس 2020
وليمة لمرشحي مجلس الشيوخ المصري تغضب المصريين (تويتر)
+ الخط -

مع دخول انتخابات مجلس الشيوخ المصري الصمت الانتخابي، تداول مغردون صوراً لوليمة ضخمة نسبوها لما يسمى "مؤتمر دعم مرشحي القائمة الوطنية لحزب مستقبل وطن"، والتي أقامها مرشح الحزب المحسوب على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقرية ساقية المنقدي، مركز أشمون بمحافظة المنوفية، النائب أحمد الخشن.

ومع نشر صور الوليمة "الملكية"، هاجم المغردون، النظام ورجال أعماله، وبذخهم في الإنفاق على مجلس "ديكور"، وقارنوها بحال المصريين في ظل أزمة كورونا، والمطالبات بالتباعد الاجتماعي، وضيق المعيشة بعد شهور من الإغلاق والحظر.

وعلى مسؤوليتها قالت انتصار نصار "‏‎#استعباط وطن .. استغفال وطن.. 400 خروف وأربع عجول و200 كيلو جمبري تكلفة عزومة حزب اسرق وطن في فيلا أحمد الخشن عشان انتخابات الحزب.. صور توضح مدى العدالة السياسية في مصر المحروسة في أكبر تجمع في تاريخ السادة النواب والذي لم يحدث لمناقشة أي أزمة حدثت في مصر".

وتساءل حساب "مصري إلا جزيرتين": "‏وليمة ضخمة وحشد في مؤتمر للنائب احمد الخشن لدعم مرشحي مستقبل وطن بالمنوفية في لا مؤخذة انتخابات مجلس الشيوخ ؟ = ايه اللي جرا للمنايفة".

وغرد "عسل اسود": "‏وده يا مصريين مؤتمر لمرشح حزب "مستقبل وطن" أحمد الخشن لعضوية مجلس الشيوخ".

وحملت نور صبري، المصريين المسؤولية "‏وليمة الانتخابات .. مؤتمر لمرشح حزب "مستقبل وطن" أحمد الخشن لعضوية مجلس الشيوخ.. الشعب الذي ينتخب الفاسدين والانتهازيين والنصابين واللصوص وأصحاب المصالح لا يعتبر ضحية .. بل شريك في الجريمة".

وسخر "الشيخ حسني": "‏المؤتمر الانتخابي للمرشح أحمد الخشن ممثل مستقبل وطن بالمنوفية .. ديوك رومي وحاجة طعمة قوي".

وحاول أبوحنين تفسير البذخ بالقول "‏وليمة ملكية من مؤتمر مرشح حزب مستقبل وطن أحمد الخشن بالمنوفية.. الراجل ده مش هيصرف الفلوس دي كلها ويكلف نفسه بالشكل ده الا لما يكون العائد من عضوية مجلس الشيوخ ده مُجدي .. والا ايه؟".

وهاجم سلامة تناقض القائمين على الوليمة "‏مؤتمر دعم مرشحي القائمة الوطنية لحزب مستقبل وطن لانتخابات مجلس الشيوخ بقرية ساقية المنقدى بمركز أشمون .. في ضيافة النائب أحمد الخشن والحاج محمد الخشن - مجموعة ايفرجرو ملك عائلة الخشن قامت بتصفية عشرات العمال من مصانعها من فترة بسبب ما أسموه تقليل النفقات!".

وسخر منير "‏عزومة أحمد الخشن عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون، لدعم وتأييد المرشحين على المقعد الفردي والقائمة، وحضره عدد من قيادات الحزب والنواب الحاليين ومنسق الحملة في المنوفية، ودي صورة عن جزء من العزومة.. احنا بلد فقرا اوي. #مجلس_الشيوخ".

المساهمون