#وقف_جبروت_دكاترة_الجامعات.... غضب بمواجهة فساد التعليم بمصر

06 فبراير 2020
تصدّر الوسم الأكثر تداولاً (ديفيد ديغنر/Getty)
+ الخط -



تصدر وسم #أوقفوا_جبروت_دكاترة_الجامعات قائمة الأكثر تداولاً المصرية، بعدما دشنه مغردون للاعتراض على الظلم الذي يتعرضون له في الجامعات على يد بعض أساتذتها، بعد نشر أحد خريجي هندسة المنوفية قصة استيلاء أستاذه الجامعي وكليته على مشاريع تخرجهم، التي تكلفت منهم الكثير من المال والمجهود.

وكان أحد خريجي الهندسة، ويدعى أحمد، قد نشر قصته في "ثريد" على موقع "تويتر"، يحكي فيه قصته ونقلها عنه العشرات: "‏أنا عارف إن الثريد ده ممكن ينهي حياتي المهنية من قبل ما تبدأ أصلاً علشان فيه تخبيط في حيتان الكل بيخاف يقرب منهم بس أنا متعودتش أسكت عن حقي".

وتابع في نهاية قصته: "‏أنا مكتبتش الكلام ده غير لما خلصت من عندي كل الطرق اللي ممكن أجيب بيها حقي ومش عارف اني اكتب كدا ده هيجيبلي حقي ولا لا بس أنا مش عارف أقف ساكت وأنا شايف حقي وتعبي ومجهودي بيتسرقوا قدام عيني".

وكتب جمال مهدلي: "‏ثريد مهم عن فساد دكاترة هندسة المنوفية.. أنشروه لدعم قضية طلبة مبدعين استحل الدكتور المشرف أكل حقوقهم المادية والأدبية والفكرية!".

وغرد عبد الله: "‏لا حول ولا قوة إلا باللّه!!!!!! مش لاقي تعليق غير كلمة دكتور أحمد زويل رحمه اللّه: "الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء.. هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل".

في حين وصفت شيري أحمد: "‏التجسيد الحقيقي لكلمة (إحباط) بكل أسف احنا مش فاشلين أو أغبيا احنا حوالينا ناس بتجبرك على أنك تموت عقلك وطموحك وانت حي".


وعن "الواسطة"، قال أحمد: "‏طبيعي لما يكون شوية فشلة يتم تعيينهم دون أدنى مؤهلات إلا الواسطة تكون دي النتيجة".

وتبنى الإعلامي أسعد طه قصة الطلبة قائلاً: "‏عن العصر الذهبي الذي نعيشه".

وقالت عبير: "‏مناخ تعليمي مأزوم في دولنا العربية والدعم يذهب للناسخ والمنسوخ.. قوانين ضعيفة في كل ردهة تجعله مكانا آيلا للسقوط للأبد".

وطالبت نور دعم الوسم: "‏والله يا ريت الكل يشارك فيه لأن حقيقي زهقنا من القرف اللي بنشوفه وبنسمع عنه".

المساهمون