وقفة نسائية بفوانيس وصور معتقلين أمام "الاتحادية"

16 يونيو 2015
أفرجوا عن المعتقلين المصريين (فيسبوك)
+ الخط -


أعلنت حملة "الحرية للجدعان" المصرية تنظيم وقفة احتجاجية بـ"فوانيس" رمضان وصور المعتقلين، يوم 21 يونيو/حزيران الجاري، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعتقلين.

وأعلنت الحملة أن الوقفة ستكون نسائية، وأمام قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية في مصر)، على أن تستمر لمدة ساعة واحدة فقط من الخامسة وحتى السادسة مساءً.

وقالت الحملة في الفعالية التي دشنتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "رمضان من غيرهم ما يكملش"، إن "رمضان يأتي وما زالت آلاف الأسر محرومة من أولادها. والآلاف من الشبان والشابات يمضون سنوات من عمرهم في سجون مصر. بمناسبة يوم 21 يونيو/حزيران، اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين المصريين. ومرور عام على حبس شبان وشابات قضية الاتحادية. ندعوكم لوقفة نسائية أمام قصر الاتحادية للاعتراض على حبس آلاف الشبان وعلى الخطف والاختفاء القسري".

الوقفة الاحتجاجية في الأساس، دشنتها صفحة "الحرية لسناء"، نسبة للناشطة الشابة سناء سيف، المعتقلة على خلفية القضية المعروفة إعلامياً بـ"الاتحادية"، مع 22 شاباً وشابة.

واليوم يمضي 346 يوماً على معتقلي الاتحادية الـ23 منذ إلقاء القبض عليهم في 21 يونيو/حزيران 2014، أثناء توجههم في مسيرة إلى قصر الاتحادية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر المصري، والإفراج عن المعتقلين بموجبه.

دلالات