وقفة تضامنية نسوية بساحة التغيير بصنعاء ضد حروب الحوثي

08 ابريل 2015
+ الخط -

نفذت مجموعة من نساء أمانة العاصمة وقفة تضامنية، أمس الثلاثاء، أمام منصة ساحة التغيير بصنعاء ضد جرائم الحوثي بحق أبناء اليمن في جنوبه وشماله.

وقالت حركة "كفى" التي دعت إلى الوقفة في بيان لها، "إنها تابعت بشكل دقيق الأحداث الدامية والانتهاكات الجسيمة التي تحدث في اليمن بشكل عام، وفي جنوب الوطن بشكل خاص والاعتداء الصارخ على أبناء الوطن المسالمين بشكل همجي ولامسؤول".

ووجهت رسالة تضامنية مع أبناء الجنوب قالت فيها: "إلى أهلنا وآبائنا وأمهاتنا وأخواتنا وأبنائنا في جنوب الوطن، قلوبنا معكم وأرواحنا فداء لكم، وكل ما نملك نضعه بين أيديكم والله معكم."

كما وجهت كفى رسالة ثانية إلى قوى الظلام ممثلة بالحوثي وعفاش: "إلى مليشيات الحوثي ومن يقف خلفهم من قوى الظلام والتي لا تريد الخير للبلاد، تصرفاتكم الرعناء من اختطافات وانتهاك للحرمات والتي لا يقرها لا دين ولا أخلاق، بل وتعتبر إهانة لقيمنا وأعرافنا اليمنية؛ تصرفاتكم تلك الهوجاء تهدد السلم الاجتماعي، ونحن لن نقبل ولن نسكت، وسنتخذ كافة الإجراءات المشروعة لوقف دوامة الأساليب الاستفزازية التي تجر الوطن لصراعات دموية لا قرار لها".

وتقوم مليشيات الحوثي وعفاش بحصار عدن وقصفها من عدة محاور، وتقوم بقطع الخدمات الأساسية عنها من كهرباء وماء ومواد غذائية ومشتقات نفطية.

كما تشن حملة اختطافات واقتحامات واسعة في صنعاء وعدة محافظات أخرى، ضد رافضي حروبها العبثية في الجنوب والشمال، وانقلابها على الشرعية المحلية والدولية واحتلالها للمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية، واستمرارها باستخدام العنف والقوة ضد أبناء الشعب اليمني.