وقفة تضامنية مع الصحافي علاء الطيطي في الخليل

16 فبراير 2015
من الاعتصام أمس
+ الخط -


شارك العشرات من الصحافيين الفلسطينيين٬ يوم أمس الأحد، في وقفة تضامنية نظمت في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة مع الصحافي علاء الطيطي المعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي منذ قرابة شهر٬ بتهمة العمل مع قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس".

ورفع الصحافيون المشاركون في الوقفة٬ يافطات تندد باعتقال الطيطي وتمديدها إلى فترات إضافية٬ إلى جانب رفع شعارات تطالب بالإفراج الفوري عنه، كون عمليات اعتقال الصحافيين التي يقوم بها الاحتلال تتناقض مع المواثيق والقوانين الدولية، التي تكفل حرية الحركة والتنقل وممارسة المهنة دون أي قيود وعوائق. 

اقرأ أيضاً: صحافيو غزة يرفضون تصنيف الاحتلال لهم

بدوره٬ أشار ممثل نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مدينة الخليل، جهاد القواسمة، خلال كلمته في الوقفة التضامنية على، أن محاكمة مراسل قناة "الأقصى" علاء الطيطي٬ تأتي في إطار سلسلة حلقات محاكمة الشعب الفلسطيني٬ مؤكداً، أن عملية الاعتقال والمحاكمة ما هي إلا استهداف مباشر للصحافيين ووسائل الإعلام العاملة٬ وانتهاكاً للحقوق والقنوانين الدولية.

وطالب القواسمة المجتمع الدولي٬ بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف ممارساتها في حق الفلسطينيين٬ مشيراً إلى أن سلسلة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين الفلسطينين قد تصل إلى مستوى جرائم حرب٬ بحيث تمارس سلطات الاحتلال انتهاكاتها في حق الصحافيين والمؤسسات الإعلامية بشكل ممنهج ومنظم.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مراسل قناة "الأقصى" الفضائية علاء الطيطي، قبل قرابة شهر٬ ومددت اعتقاله عدة مرات آخرها أمس٬ حيث سيعرض على المحكمة، مرة أخرى يوم الأربعاء القادم، بتهمة تتعلق بعمله الصحافي.

المساهمون