وقفة تضامنية في غزة مع مؤسسات خيرية قطرية

13 يونيو 2017
932532D9-0AF1-424E-A6E9-D5914D0DB6E4
+ الخط -


شارك عشرات الفلسطينيين في غزة، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع مؤسسات خيرية قطرية تعمل بالقطاع، أدرجتها كل من السعودية والإمارات والبحرين مؤخراً على "قائمة الإرهاب" الخاصة بها.

ورفع المشاركون في الوقفة، والتي نظّموها أمام مقرّ اللجنة القطرية غرب مدينة غزة، أعلام قطر، إلى جانب صور لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مذيّلة بعبارات تضامنية منها: "جهودكم الأصيلة، خطوة متقدمة لنصرة غزة وكسر حصارها".

وقال زهير الداعور، ممثل المشاركين في الوقفة التضامنية "جئنا هنا اليوم لنعبّر عن تضامننا مع المؤسسات الخيرية القطرية، والتي لها باع طويل في دعم الفقراء والأيتام في غزة، مثل جمعية قطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية".

وبيّن أن المؤسسات الخيرية القطرية التي تم إدراجها على قوائم الإرهاب لبعض الدول العربية، لا علاقة لها بالأمور السياسية، مضيفاً: "كل ما تقوم به هذه المؤسسات هو تقديم خدمات إغاثية للمحتاجين".

وطالب الداعور الدول العربية برفع التصنيف المذكور عن المؤسسات الخيرية القطرية التي تقدّم خدماتها الإغاثية للفلسطينيين.


(الأناضول)

دلالات

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
المساهمون