وفاة 4 واعتقال 70طالبا بالاسكندرية منذ الإنقلاب

15 مارس 2014
+ الخط -


 بعدما وصل عد المعتقلين من طلبة الاسكندرية الى 70 طالبا قال باهر عادل نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية إن الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدى في الدفاع عن الطلاب المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة، مؤكدا استمرار الفعاليات المطالبة بالإفراج عنهم بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم دون تفرقة.

وأشار "عادل"  إلى تشكيل وفد طلابي تكون مهمته متابعة أوضاع زملائهم المعتقلين سياسياً بشكل يومي، بغض النظر عن انتماءاتهم، فضلاً عن زيارة من يمكن زيارته منهم في مقار اعتقالهم للاطمئنان عليهم والتأكد من توفير الاحتياجات اللازمة لهم وفقاً للقانون.

وأوضح "عادل" أن عدد الطلاب المعتقلين من مختلف كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية منذ 3 يوليو بلغ نحو 70 طالباً، من ضمنهم 4 طلاب توفوا داخل مقار الاعتقال.

وأكد على استمرار التظاهرات والمسيرات لطلاب الجامعة بشكل يومي للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين خلال الأحداث السياسية الأخيرة.

يذكر أن تقريرا صدر في مطلع مارس الجاري عن أعداد القتلى والمعتقلين في الجامعات المصرية أفاد بأنه في جامعة الأزهر 545 معتقلا و70 قتيلا، وفي جامعة القاهرة 140 معتقلا، و21 قتيلا، وفي جامعة أسيوط 41 معتقلا وقتيلاً واحداً، وفي جامعة الفيوم 15 معتقلا وقتيلين، وجامعة المنيا 19 معتقلا و7 قتلى، وجامعة الإسماعيلية 21 معتقلاً وستة قتلى، وجامعة طنطا، 25 معتقلا وثلاثة قتلى، وجامعة كفر الشيخ، معتقلاً واحداً وقتيلاً، ودمياط معتقلاً واحداً وقتيلين، وبورسعيد، معتقلاً واحداً، وجامعة الإسكندرية 59 معتقلا و5 قتلى، وجامعة المنصورة 149 معتقلا و3 قتلى. وفي جامعة المنوفية وصل عدد المعتقلين إلى 16 والقتلى 3، وبني سيوف 16 معتقلا و7 قتلى ، والسويس 5 معتقلين وقتيل واحد، وجامعة حلوان 41 معتقلاً و8 قتلى. وفي المعاهد العليا وصل عدد المعتقلين إجماليا إلى 33 معتقلا و13 قتيلا، فيما وصل العدد في الجامعات الخاصة إلى 55 معتقلا و3 قتلى.

المساهمون