وفاة الممثل سام شيبارد... المسرح الأميركي يفقد أحد نجومه

31 يوليو 2017
اشتهر الراحل بإنتاجه الغزير (تويتر)
+ الخط -



توفي الممثل والكاتب المسرحي والمخرج الأميركي، سام شيبارد، عن عمر ناهز 73 سنة. وأوضح موقع "دايلي بيست" أن الراحل كان يعاني من التصلب الجانبي الضموري، وتوفي وأسرته بجانبه.

الخبر خلف صدمة بين متابعيه ونجوم الفن العالميين، الذين سارعوا إلى التعبير عن حزنهم.

وكان شيبارد كاتباً غزير الإنتاج، ولعب أدواراً في 44 مسرحية خلال حياته المهنية. وحصل على العديد من الجوائز خلال حياته، بما فيها جائزة بوليتزر للدراما في عام 1979 عن مسرحية Buried Child.

كما تم ترشيح شيبارد لجائزة الأوسكار لدوره في فيلم The Right Stuff في عام 1983. وقد وصفته مجلة نيويورك بأنه "أعظم كاتب مسرحي أميركي في جيله".

وخلّف خبر رحيله حزناً بين متابعيه ونجوم الساحة الفنية العالمية، إذ كتب زملاء الميدان، عبر حساباتهم في مواقع التواصل، عن مشاعر حزنهم لتلقيهم هذا الخبر، وأعادوا التذكير بإنجازاته الأكبر.


وكتب الممثل والكاتب، بيل كوربيت، عبر حسابه في "تويتر": "ما كان مثيراً فعلاً في العمل مع سام شيبارد هو أنه كان غارقاً في موسيقى الروك، والغرب الأميركي، والأفلام، وحتى الخيال العلمي".

وكتب الممثل الأميركي، إميل هيرش: "سام شيبارد، أسطورة، ارقد بسلام"، وكتب الممثل الأميركي، جون فيجيلسانغ: "لقد كان سام شيبارد يستحق أن ينال جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم The Right Stuff". 




(العربي الجديد) 


المساهمون