ليدي أولينا
10 سبتمبر 2020
+ الخط -

توفيت الممثلة البريطانية ديانا ريغ، المعروفة بأدوارها على خشبة المسرح وفي السينما والتلفزيون، خصوصاً في مسلسل "صراع العروش" و"أفنجرز"، عن عمر يناهز 82 عاماً.

وولدت إنيد ديانا إليزابيث ريغ بالقرب من دونكاستر عام 1938. أمضت جزءاً من طفولتها في الهند، حيث كان والدها يعمل كمدير تنفيذي للسكك الحديدية. بعد التحاقها بمدرسة داخلية في بودسي، يوركشاير، تدربت في مدرسة RADA للدراما جنباً إلى جنب مع غليندا جاكسون وسيان فيليبس.

وصعدت الراحلة إلى الصدارة في الستينيات بفضل دور إيما بيل في "أفنجرز" إلى جانب باتريك ماكني، ثم بَنَت مسيرةً مهنية طويلة ومتنوعة.

ومن أبرز أدوارها على الإطلاق دور "ليدي أولينا تيريل" في مسلسل "صراع العروش"، الذي اشتهرت فيه بمواقفها الحاسمة ولسانها السليط ونهايتها القوية.  

وتأكيداً لوفاتها، قال وكيلها إن ريغ ماتت "بسلام" هذا الصباح، مضيفاً أنها كانت "في المنزل مع أسرتها التي طلبت الخصوصية في هذا الوقت الصعب".

ونقلت "ذا غارديان" عن  ابنتها، الممثلة راشيل ستريلينغ، أن ريغ شُخصت إصابتها بالسرطان في مارس/آذار، و"أمضت أشهرها الأخيرة وهي تفكر بفرح في حياتها الاستثنائية، المليئة بالحب والضحك والاعتزاز بمهنتها. سأفتقدها بما يفوق الكلمات".

المساهمون