والد غوارديولا يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل المدرب

05 ديسمبر 2019
غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -
تسلم فالنتيا غوارديولا جائزة أفضل مدرب كتالوني بالنيابة عن نجله بيب، مدرب مانشستر سيتي الانكليزي، ولم يفوت الأب الفرصة ليفجر مفاجأة بشأن مستقبل "الفيلسوف".

ولم يتمكن غوارديولا من حضور حفل الاتحاد الكتالوني لكرة القدم لانشغاله بمباريات الدوري الإنكليزي، وأناب والده لاستلام الجائزة، الذي لاحقته أسئلة بشأن عودة بيب إلى برشلونة.

وقال الأب في فيديو نشرته صحيفة (ماركا) "سيعود بيب لبرشلونة، هذا ممكن، وأتمنى أن يحدث هذا، سيعود للتدريب فقط وليس لشيء آخر".

وأكد الأب أنه لا يؤثر في قرارات نجله على الإطلاق، مضيفا "منذ غادر البيت دائما يتخذ القرارات بنفسه ولا أنصحه بشيء، عودته واردة ولا أعرف ما الذي سيحفزه للعودة".



وقاد غوارديولا البرسا في بداية مشواره التدريبي، وكانت أفضل فترة في تاريخ النادي الكتالوني بعد أن هيمن بجيل ذهبي على الألقاب المحلية والأوروبية.

وأراد غوارديولا خوض تحديات أخرى بعيدا عن كامب نو، حيث درب بايرن ميونخ الألماني ثم مانشستر سيتي، ورغم سيطرته على الألقاب المحلية لم يظفر بلقب التشامبيونز منذ رحل عن البرسا.

وحقق غوارديولا هذا الموسم أسوأ انطلاقة له كمدرب في مسابقة للدوري المحلي، بعد أن خسر 3 مرات وتعادل مرتين في أول 15 جولة، وقال إنه استسلم لضياع لقب الدوري هذا الموسم أمام منافسه ليفربول.

وتكهنت وسائل إعلام إيطالية بأن الوجهة المقبلة لغوارديولا ستكون في يوفنتوس الإيطالي، وحدثت مفاوضات معه بالفعل قبل إسناد المهمة لماوريتسيو ساري هذا الموسم، بينما تشير التكهنات في برشلونة إلى أن الهولندي رونالد كومان سيكون مدرب البرسا القادم بعد إرنستو فالفيردي.
المساهمون