واشنطن تجدد دعمها العسكري لحكومة العبادي

22 ابريل 2016
الدعم الأميركي لا يشمل الاشتراك المباشر بالمعارك (فرانس برس)
+ الخط -

جددت الولايات المتحدة الأميركية دعمها للحكومة العراقية، في حربها على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مشيدة بتطور القوات العراقية، وقدرتها على تحرير عدد كبير من المناطق من سيطرة التنظيم.

وذكرت الحكومة العراقية في بيان، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، استقبل رئيس الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دنفورد، والوفد المرافق له، وأنه تم بحث التعاون العسكري، في مجالات التدريب، والتسليح، والضربات الجوية، واستمرار زخم المعارك، حتى تحرير جميع المدن من "داعش".

ونقل البيان عن دنفورد قوله إن "القوات العراقية حققت انتصارات متتالية، وحررت عدداً كبيراً من المناطق"، مشيراً إلى استمرار دعم واشنطن للعراق في حربه على الإرهاب.

وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قد أكد في وقت سابق، أن بلاده ستقدم المزيد من الدعم للعراق، داعياً إلى تهيئة الظروف لاستعادة الموصل، قبل نهاية العام الحالي، مبيناً أن القوات الأميركية، لا تقاتل "داعش" على الأرض، بل تقدم الدعم للقوات العراقية، وتزودها بالمعلومات الاستخبارية، لتضييق الخناق على التنظيم.

إلى ذلك، شن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، لقتال "داعش"، 24 ضربة جوية، في العراق وسورية. وأشارت القيادة المركزية لقوات التحالف، في بيان إلى أن 21 غارة استهدفت مواقع التنظيم في مدن الفلوجة وهيت وحديثة والرطبة والبغدادي، بمحافظة الأنبار، ومدن الموصل والقيارة، بمحافظة نينوى.