وأصبح لـ"ماجد" ورفاقه محطة تلفزيونية

23 سبتمبر 2015
الانطلاقة الرسمية قريباً (تويتر)
+ الخط -
من العاصمة الإماراتية أبوظبي، ينطلق في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري البث الرسمي لقناة "ماجد" المتخصصة للأطفال، لتنضم إلى شبكة قنوات "أبوظبي" للإعلام، والتي كانت قد أسست عام 1979 مجلة "ماجد" التي تعتبر الأوسع انتشاراً بين المجلات التي تُعنى بثقافة الطفل في العالم العربي، والتي حققت في ثمانينيات وتسعينيات القرن الفائت ذاكرة نجاح كبير لا يزال يسمع صداه حتى الآن.

وتهدف القناة الجديدة بحسب ما صرح محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، لـ"العربي الجديد"، إلى تعزيز انتماء الطفل العربي نحو دينه ووطنه وأمته، وحثه على اللحاق بركب التطور العلمي، ونشر الثقافة والمعرفة وتشجيع المواهب وتنمية المدركات، عبر تنوّع سيتم تقديمه بأسلوب فني راقٍ يجذب كافة الفئات العمرية.

واعتبر المحمود أن المحطة التلفزيونية الجديدة تعدّ استكمالاً لمسيرة نجاح مجلة "ماجد" الشهيرة، والتي أصبحت ظاهرة ثقافية متأصلة في جميع أنحاء العالم العربي، واعتبر أنها إحياء للإرث الثقافي الغني للمجلة وتعزيز أهميتها بالنسبة للجمهور المستهدف لتقديم ما هو أبعد من مجرد مجلة أسبوعية، مشيراً إلى أنها ستتماشى مع ثقافة وقيم وأخلاقيات المجتمع المحلي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وأنها تكامل لرسالة "أبوظبي" للإعلام التفاعلية لتشمل كل أفراد العائلة العربية، على تعدد اهتماماتها السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية والترفيهية وبرامج الطفل.

وأضاف أن المنصة الإعلامية الجديدة: "ستجمع ما بين المحتوى التربوي والتثقيفي من جهة، والبرامج الترفيهية الهادفة والمعدّة خصيصاً للمشاهدين الصغار من جهة أخرى، وفي كليهما توازن قناة "ماجد" بين المحتوى الذي يعكس قيمنا وثقافتنا وتقاليدنا الأصيلة وبين أذواق مشاهدينا الصغار وأنماط الحياة العصرية".

وكانت "أبوظبي" للإعلام قد قامت بإنتاج أكثر من مائة وخمسين ساعة من المحتوى البرامجي خلال ستة أشهر، لتكون جاهزة للعرض مع بداية البث الرسمي للمحطة بما في ذلك 70 ساعة من الرسوم المتحركة، وقد استعانت القناة بمجموعة كبيرة من الرسامين والمحركين لخلق عالم متحرّك محترف ومبهر، يعتمد بالكامل على شخصيات المجلة المطبوعة.

هكذا، ومن خلال المحطة الجديدة ستبث الروح بشخصية "ماجد" الشهيرة ورفاقه ومنهم شخصية "فضولي"، وهو مجرد وجه بأنف ضخم وشعر مجعد، يختفي في أماكن غريبة على صفحات المجلة، ومطلوب من القراء اكتشاف مكانه. أما على القناة الجديدة فسيحصل "فضولي" على فرصة أكبر حيث سيكون بطل مسلسل كرتوني، وسيشاهده الأطفال وهو يختبئ طوال الوقت مع مفتاحه ونظارته الشهيرين. كذلك سيكون لشخصيات "كسلان جداً"، ولفريق البحث الجنائي "النقيب خلفان"، و"المساعد فهمان"، و"الملازم مريم"، أدوار بطولة في مسلسلات كرتونيّة جديدة، وسنراهم يتحركون ويتحدثون ويدخلون في العديد من المغامرات المتحركة ويقدمون معلوماتهم بعدما كانوا صوراً طبعت في ذاكرة كل من تصفح مجلة "ماجد".

اقرأ أيضاً:"رقمي" قناة عربية لتقديم الأخبار التقنية
دلالات