هولندا وتشيلي لتحديد المتصدر وإسبانيا وأستراليا ..."تحصيل حاصل"

23 يونيو 2014
مباراة نارية ستنتظر المنتخب الهولندي وفان خال (getty)
+ الخط -

بعد حسم هوية المتأهلين إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في كأس العالم 2014، أصبحت الجولة الأخيرة بمثابة تحصيل حاصل لإسبانيا وأستراليا ولتحديد المتصدر بالنسبة للمنتخب الهولندي ونظيره التشيلي، بعد أداء رائع للمنتخبين في الجولتين الماضيتين.

وقد يكون هدف كل من هولندا وتشيلي في المباراة هو احتلال الصدارة للابتعاد عن مواجهة مبكرة مع المنتخب البرازيلي مستضيف البطولة، والذي من المتوقع أن يصعد في صدارة المجموعة الأولى، خصوصاً أن آخر مبارياته ستكون أمام المنتخب الكاميروني.

ويدخل المنتخبان الهولندي والتشيلي اللقاء بنقاط وحظوظ متساوية في قنص صدارة المجموعة، فكلاهما أثبت قوته أمام المنتخبين الإسباني والأسترالي، وسيكون اللقاء الأخير لإثبات الأحقية بالمركز الأول بين مدرسة السيطرة والضغط العالي أمام الهجمات المرتدة واستغلال السرعات.

وسيكون الغياب الأبرز في صفوف "الطواحين البرتقالية" هو غياب المهاجم المتألق روبن فان بيرسي، بعد حصوله على إنذارين، ومن المتوقع أن يكون بديله هو مهاجم أيندهوفن ممفيس ديباي، أما آلام الركبة فقد تهدد مشاركة لاعب الوسط أرتورو فيدال في المباراة، خصوصاً أن الفريق سيحتاجه بشكل أكبر في الدور الثاني.

أما المنتخب الإسباني فيواجه نظيره الاسترالي في آخر مهمة قبل العودة للديار، وسيكون "حفظ ماء الوجه" بفوز على "الكنغر"، حتى لا يخرج دون رصيد من البطولة، وقد تكون في المباراة مفاجأة غير سارة لـ"الماتادور" خاصة بعد المشاكل التي ضربت المعسكر في الآونة الأخيرة.

ويكفي المنتخب الاسترالي الخروج بنتيجة إيجابية أمام إسبانيا، فتوديع المونديال بفوز أو تعادل أمام بطل العالم سيكتب في تاريخه دون النظر إلى الحالة المزرية التي يعاني منها "الماتادور".

وسيكمل نجم وسط برشلونة مع المنتخب الإسباني أندريس إنييستا اليوم، حال مشاركته، مباراته رقم 100، ولكنه سيكون من الصعب أن يحتفل بهذه المناسبة بعد توديع البطولة الحزين.

المساهمون