هل يتكرر سيناريو الموسم الماضي في "إصابات" آرسنال؟

02 نوفمبر 2015
+ الخط -

لا يزال فريق آرسنال الإنجليزي يتعرض لمسلسل إصابات لاعبيه الذي تمسك بالفريق بشكل غريب، الموسم الماضي، وأدى لتراجعه بشكل لافت على سلم ترتيب "البريميرليغ" وهاهو يعود ليطل برأسه مجدداً ليضرب ثمانية نجوم من "المدفعجية"، بعدما انضم لقائمة المصابين، قبل أيام، كل من والكوت وتشامبرلين.

وتعرض اللاعبان للإصابة، خلال خسارة الفريق المفاجئة (3-0) أمام مضيفه شيفيلد وينزداي في دور الستة عشرة لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، الأربعاء الماضي؛ إذ أصيب تشامبرلين في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور خمس دقائق فقط من انطلاق المباراة، ليتم استبداله بوالكوت الذي شارك لمدة 15 دقيقة فقط قبل أن يصاب في ربلة الساق!

قائمة جديدة
بات فريق آرسنال بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر يعاني من الإصابات مجدداً فارتفع عدد الإصابات، حتى الآن، وقبل موقعتي الفريق القويتين ضد كل من بايرن ميونخ الألماني، يوم الأربعاء المقبل، وضد غريمه توتنهام المقررة، يوم الأحد المقبل، في ديربي شمال لندن ضمن الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ثمانية مصابين في صفوف "الجنرز" وقد تزيد اللائحة على حسب الإصابات الجديدة للفريق في ظل قوة المباريات التي تنتظر "المدفعجية"، لتشهد القائمة تواجد كل من اللاعبين: آرون رامسي وميكايل آرتيتا وتوماس روزيسكي وجاك ويلشير وثيو والكوت وأليكس أوكسلاد تشامبرلين وداني ويلبيك وديفيد أوسبينا، وعاد مسعود أوزيل من إصابة تعرض لها، فبدا أن الناجيين الوحيدين هما الإسباني سانتي كازورلا وزميله فرانسيس كوكلين.

ومنذ بداية الموسم ضربت أزمة الإصابات آرسنال في ظل تواجد ترسانة مكونة من ثمانية نجوم مصابين؛ إذ أصيب رامسي في أوتار الركبة، وتعرض ميكيل آرتيتا لإصابة في الكاحل وقد يعود خلال الفترة القليلة المقبلة، وتوماس روزيسكي في الركبة وجاك ويلشير في ربلة الساق وثيو والكوت، أيضاً، في ربلة الساق وتشامبرلين في أوتار الركبة في حين أصيب داني ويلبيك في الركبة وديفيد أوسبينا في كتفه.

هل يعيد التاريخ نفسه؟
يخطو آرسنال بثقة، هذه الأيام، في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي عقب الجولة الحادية عشرة من المسابقة، ولو أعدنا شريط الذكريات فقد كان فريق آرسنال يقدم نسقاً تصاعدياً في بداية الموسم قبل أن يهجم عليه شبح الإصابات الذي ضرب لاعبيه بشكل غريب ليتراجع الفريق بنتائجه في منتصف الموسم، قبل أن يتدارك المدفعجية الأمور فيما تبقى من مباريات.

في موسم 2014-2015 الماضي، كان المدفعجية يسيرون بنسق تصاعدي حتى بداية شهر نوفمبر الذي شهد هبوطاً حاداً في نتائجه بسبب مسلسل الإصابات الذي ضرب لاعبيه؛ فأصيب تسعة لاعبين هم ميكيل آرتيتا، ويايا سانوغو وديفيد أوسبينا وسيرجي جنابري وثيو والكوت وارون رامسي وماثيو ديبوتشي وأوليفر جيرو، وأخيراً مسعود أوزيل.

كل تلك الإصابات في المحصلة، أدت لأن يتراجع المدفعجية في النتائج، منذ شهر نوفمبر؛ فخسر آرسنال وقتها في البداية أمام سوانزي ثم مانشستر يونايتد وستوك سيتي وساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير، وهذا فقط على صعيد الدوري، وبعد هذه المباراة بالتحديد استعاد لاعبيه المصابين، وبدأ يسير بنسق تصاعدي حتى نهاية الموسم الذي أنهاه في المركز الثالث.

ومن سوء الصدفة أن الفريق تعرض لذات الضربة في نفس الوقت تقريباً، الموسم الماضي، ما يعزز التساؤل ما إذا كنا سنشاهد موسماً متشابهاً لآرسنال قد يؤثر مجدداً في منافسة الفريق على اللقب.

اقرأ أيضاً..
أزمة مورينيو..علاقته توترت مع اللاعبين ورحيل يلوح بالأفق!

دلالات
المساهمون