هل منع "تويتر" وسماً مناهضاً لكاميرون؟

09 ديسمبر 2014
كاميرون (Getty)
+ الخط -
على مدى الشهر الماضي، غرّد البريطانيّون ضدّ رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وسياساته. بحسب موقع "توبسي" لقياس التغريدات، نشر المستخدمون البريطانيّون أكثر من مليون تغريدة على وسم #CameronMustGo، أو "على كاميرون أن يمشي". وحصد الوسم أرقاماً عالية من المشاركات، جعلته الأكثر تداولاً في بريطانيا.

لكنّ استياءً عارماً ساد عدداً من المستخدمين البريطانيين اليوم، إثر أنباء عن منع الوسم من الظهور على قائمة الأكثر تداولاً. وكتب توم واتسون تغريدةً سأل فيها عن الموضوع، قائلاً: "تمّ نشر أكثر من 8 آلاف تغريدة على الوسم أمس، فلماذا حذفه "تويتر"؟". لكنّ عدداً من المستخدمين الآخرين أكّدوا أن لا علاقة لأي "مؤامرة" بين كاميرون و"تويتر"، بخصوص عدم وجود الوسم في الأكثر تداولاً. وتحدّث المستخدمون عن سياسة يعتمدها "تويتر" في هذا الخصوص. كما اعتبر أحد المستخدمين أنّ الوسم أصبح أمراً متداولاً بشكلٍ يومي ومواظباً عليه وليس "تريند".

من جهتها، تحدّثت "الإندبندنت" على موقعها الإلكتروني عن حادثة مماثلة حصلت مع "ويكيليكس". وذكّرت أيضاً بمنع المغني جاستن بيبر من لائحة الأكثر تداولاً. 
وكتب أحد المغرّدين عن الموضوع قائلاً: "لو كان كُلّ ما يتمّ تداوله في الـ"تريندس"، لكان بيبر الأكثر تداولاً كُلّ يوم". وجزمت الصحيفة بأنّ "تويتر" أو كاميرون لا يمنعان الوسم.
المساهمون