الموظفون البريطانيون لا يعملون سوى 3 ساعات

01 أكتوبر 2017
يقضي الموظفون وقتاً طويلاً في مواقع التواصل (مايك كلارك/Getty)
+ الخط -
عادة ما يستغرق الموظفون حوالي 8 ساعات في المكاتب، ومن المفروض أن تكون هذه هي الوسيلة الصحيحة من أجل ضمان تركيز الموظفين وفعاليتهم في العمل، إلا أن دراسة حديثة أثبتت أن الموظفين لا يستغرقون سوى وقت قليل في أداء العمل، بينما يقضون باقي الوقت مشتتين بين الأشياء الترفيهية.

 

ونقل موقع "ميرور" البريطاني تفاصيل دراسة حول فعالية الموظفين، بنى على أساسها فكرة أن عدد ساعات العمل يجب ألا تتجاوز ثلاث ساعات في اليوم فقط، وذلك وفق ما يفرضه واقع الوظائف.

وأجريت الدراسة الحديثة حول عادات العمل على 1.989 موظفاً بدوام كامل في المكتب هنا في بريطانيا، وخلُصت الدراسة إلى أن متوسط ​​الوقت الذي يكون فيه العاملون منتجين لا يتجاوز ساعتين و53 دقيقة في اليوم فقط.

وتتنوع الأشياء التي يقوم بها الموظفون خلال ساعات العمل والتي لا تتعلق بمهامهم الأساسية، ووفق الدراسة فإن هذه المهام الجانبية يناهز عددها 10 على الأقل.

وتتلخص هذه المهام الجانبية في زيارة مواقع التواصل لمدة 44 دقيقة، وقراءة المواقع الإخبارية لساعة و5 دقائق، ومناقشة أنشطة لا تتعلق بالعمل مع الزملاء لـ 40 دقيقة، وإعداد المشروبات الساخنة لـ 17 دقيقة.
 

هذا وتأخذ فواصل التدخين 23 دقيقة، والتراسل الفوري 14 دقيقة، وتناول الوجبات الخفيفة 8 دقائق، وإعداد الطعام في المكتب 7 دقائق، وإجراء المكالمات الشخصية 18 دقيقة، بينما يأخذ البحث عن وظائف جديدة 26 دقيقة.



(العربي الجديد) 




المساهمون