هل شتمت كارداشيان البابا فرانسيس؟

25 سبتمبر 2015
مقربون من كارداشيان نفوا حدوث الإساءة للبابا(الاندبندنت)
+ الخط -
لطالما عمدت النجمة العالمية كيم كارداشيان إلى التغريد عن نفسها وحياتها الشخصية، متجنبةً التعليق على الشؤون السياسية العالمية.

إلا أن زيارة البابا فرانسيس إلى الولايات المتحدة أثارت فضول كيم، وقررت نشر تغريدة عن الحدث، وكتبت على صفحتها على "تويتر": "البابا جيّد".

إلا أن للكلمة التي استخدمتها النجمة لتوصيف البابا فرانسيس عدة معان، المعنى الأكثر انتشاراً لكلمة "دوب" هو "مخدّر"، كما تستخدم العبارة للدلالة على روعة شيء ما، وتعني "جيّد" أو "جيّد جداً"، والمعني الثالث للكلمة، وهو معنى أقل استخداماً وانتشاراً فهو: "غبي".



وسائل الإعلام الأرجنتينية التي كانت تتابع زيارة البابا فرانسيس، تفاعلت مع التغريدة بشكل مختلف، بحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، فترجم موقع "بريميسياسا.كوم" الإخباري التغريدة عبر منصة "غوغل ترانسليت" أو "غوغل" للترجمة، فجاء بذلك المعنى الأولي للكلمة، وتُرجمت بذلك تغريدة كيم: البابا مخدّر.



هل تعمدت كارداشيان مهاجمة البابا فرانسيس؟ مصادر مقربة من النجمة أكدت عبر عدة مواقع إخبارية أن المعنى المقصود كان "إيجابيا وداعما للزيارة التاريخية"، وأن استخدام محرك بحث آخر كان ليساعد بترجمة التغريدة بطريقة أدقّ.  

اقرأ أيضاً: تويتر يستحدث إيموجي من أجل زيارة البابا التاريخية لأميركا


المساهمون