هل سيصبح كيبا أغلى حارس في تاريخ كرة القدم؟

07 اغسطس 2018
الحارس الإسباني كيبا أريزابلاغا (Getty)
+ الخط -
يسعى نادي تشلسي الإنكليزي إلى استغلال ما تبقى من وقت في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، للبحث عن حارس بديل، يحل مكان البلجيكي تيبو كورتوا، الذي مارس ضغطاً على إدارة "البلوز" من أجل أن تسمح له بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة نادي تشلسي الإنكليزي باتت قريبة من ضم حارس أتلتيك بلباو كيبا أريزابلاغا، إذ أصبحت على خطوة واحدة من ضمه وذلك بصفقة تقدر بنحو 80 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي "الباسكي".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن المفاوضات بين إدارة الناديين أصبحت في مراحلها الأخيرة، إذ اعتبرت أن الصفقة في حال نجاحها، فإن كيبا أريزابلاغا سيصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، متفوقاً على البرازيلي أليسون بيكر، الذي انضم إلى ليفربول الإنكليزي في الـ19 من يونيو/ تموز الماضي، مقابل 70 مليون يورو.

وسيحصل الحارس الإسباني كيبا أريزابلاغا على راتب سنوي بنحو 4 ملايين يورو، أي أكثر مما يتقاضاه مع أتلتيك بلباو، بالإضافة إلى عقده الذي يمتد لخمسة أعوام، كما سيكون من ضمن التشكيل الأساسي لفريق تشلسي خلال الموسم الجديد 2018 /2019.

وكان كيبا أريزابلاغا، صاحب الـ23 عاماً، ضمن اهتمامات إدارة نادي ريال مدريد الإسباني خلال الموسم المنصرم، إلا أن المدرب السابق للميرينغي زين الدين زيدان رفض الفكرة تماماً، بحجة وجود الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يقدم أداءً مذهلاً مع الفريق.

وأكدت تقارير إعلامية أن الحارس سيسافر إلى لندن من أجل الخضوع لفحوصات طبية في تشلسي، تمهيدا لانضمامه للفريق الإنكليزي، إذ نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية فيديو لوصول الحارس إلى مطار مدريد قبل السفر إلى لندن.


المساهمون