هل أساء حسن حسني للمرأة المغربية؟

11 اغسطس 2015
نقابة المهن التمثيلية في مصر تضامنت معه (فيسبوك)
+ الخط -

لجأ الفنان المصري حسن حسني إلى نقابة المهن التمثيلية، للدفاع عن نفسه ضد الحملة الإعلامية التي تتهمه بإهانة المرأة المصرية، في فيديو ساخر نشره صديقه الفنان السعودي المقيم في مصر عبد المجيد الرهيدي.

ويظهر حسني في مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 16 ثانية، وهو يجلس على أريكة يلف سيجارة تبغ، فيما يقوم الرهيدي بتصوير فيديو على طريقة "سيلفي" ويخاطب حسني "عاوز أتجوز وأروح على المغرب شهر عسل"، ليرد عليه حسني "في حدّ يروح على مطعم ومعاه سندويش"، ما أصاب الممثل السعودي بنوبة ضحك هستيرية. واعتبر إعلاميون مغاربة أن حسني يسيء للمرأة المغربية ويهينها على أساس أنها سلعة للمتعة، وهو ما نفاه حسني، مؤكداً احترامه وتقديره للنساء المغربيات.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بياناً صحافياً قالت فيه: "رداً على ما أشيع من تصريحات تم تلفيقها على لسان الفنان المصري القدير حسن حسني، في محاولة لتوريطه في شبه السخرية من الشعب المغربي الشقيق، استناداً إلى حديث عابر لا يمثل أي تصريح أو تلميح لأي معنى يجافي روح المحبة والود والاحترام بين الأشقاء، ويعلن الفنان القدير حسن حسني عن أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب، مؤكداً أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه، فالمصري لا يرد الخير بالإساءة، وليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيئ، إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة، كما صرح بأنه قوبل في المغرب بكل حفاوة وتكريم وكرم، فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم".

وقال البيان الذي حمل توقيع نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، إن النقابة تضم صوتها لصوت الفنان القدير حسني حسني، مؤكدة أن فناني مصر والمغرب لغة واحدة، جسد واحد، وأن أي محاولة لتشويه هذه الحقيقة ستبوء بالفشل.



اقرأ أيضاً: الدراما المصريّة: ميزان 2014 بين فشل النجوم ونجاحهم
دلالات
المساهمون