هذه أسباب الحضور الكثيف للجماهير السعودية إلى الملاعب

23 ديسمبر 2014
صورة أرشيفية (getty)
+ الخط -

كشف مسؤول سعودي رفيع المستوى عن جملة من الأسباب التي أدت إلى رفع نسبة حضور الجماهير السعودية لمباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، هذا الموسم، مؤكداً أن هذه الأسباب كانت كفيلة برفع نسبة حضور الجماهير، وفي طريقها لتحقيق أرقام قياسية للحضور الجماهيري هذا الموسم سيفوق بالتأكيد الموسم المقبل.

وأشار رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر، في تصريحات صحافية، إلى أن استخدام ميزة الحجز الإلكتروني عبر منصة " مكاني" بالتعاون مع البريد السعودي أسهمت في رفع عدد الحجوزات، حيث أصبح بمقدور المشجع السعودي الحصول على تذكرته من مقر إقامته.

وأكد أيضاً أن وجود المطاعم المتخصصة في بعض الملاعب وتطور مستوى الخدمات المقدمة للجماهير، وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدد من الشركات الغذائية الكبرى والمطاعم المتخصصة، كان سبباً رئيسياً لإقبال الجماهير السعودية.

وأوضح النويصر أن بدء اللعب في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة "ملعب الجوهرة" الذي يتسع لأكثر من (63) ألف متفرج كان له أثر إيجابي في ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري، مؤكداً في الوقت ذاته أن ارتفاع مستوى الفرق السعودية وحدّة المنافسة بينهما ساهم كذلك في الحضور الكثيف للجماهير السعودية.

واعتبر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي أن الاقبال الجماهيري الكثيف على المباريات ساهم بشكل كبير في تحقيق الأرقام القياسية في عدد الحضور الجماهير، والذي تجاوز أيضاً كل الأرقام القياسية التي سجلت سابقاً.

وأوضح أن عدد الحضور الجماهيري وصل حتى الآن إلى (851135) متفرجاً بمعدل ( 9457) لكل مباراة، علماً بأن هذا العدد يوازي (95,24%) من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله والذي وصل في نهايته إلى (893676) متفرجاً، ما يعني الاقتراب من تسجيل رقم قياسي جديد للحضور الجماهيري في الدوري مع انطلاقة الدور الثاني، حيث تشهد معظم المباريات حضوراً جماهيرياً كبيراً، ولا سيما في مباريات القمة.

وأشاد النويصر بالدعم الكامل الذي تجده الرابطة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمتابعة الشخصية المستمرة من الرئيس الأمير عبد الله بن مساعد، منوهاً في الوقت ذاته بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبد اللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي.

يذكر أن الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين انتهى بتتويج النصر بلقب بطل الشتاء، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد قياسي من النقاط وصل إلى (34) نقطة، فيما يأتي الأهلي وصيفاً برصيد (39) نقطة، يليه الشباب في المركز الثالث بـ (27) نقطة، فالهلال رابعاً (24) نقطة، والاتحاد في المركز الخامس برصيد (23) نقطة.

المساهمون