هداف 2016... لاعب كولومبي مغمور ينافس نجوم العالم!

29 أكتوبر 2016
بورخا ومنافسته النجوم (العربي الجديد)
+ الخط -

يُنافس اللاعب الكولومبي المغمور ميغيل أنخل بورخا نجوم "الليغا" الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغواياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو على لقب هداف عام 2016، وذلك بسبب غزارة أهدافه في هذا العام الرائع.

ونجح بورخا في تسجيل "هاتريك" في مرمى فريق كوريتيبا بالأمس، ليرفع رصيده إلى نحو 39 هدفاً هذا العام. إذ سجل المهاجم الكولومبي 22 هدفاً مع فريق كورتولوا و17 هدفاً مع فريقه الحالي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

ويُنافس بورخا بهذا العدد من الأهداف نجوم "الليغا" الإسباني الأكثر تهديفاً في عام 2016، إذ إنه بعيد عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنحو عشرة أهداف، لأن ميسي سجل حتى الآن 39 هدفاً (42 هدفاً مع برشلونة وسبعة أهداف مع المنتخب الأرجنتيني).

في وقت يبتعد بورخا عن النجم الأوروغواياني لويس سواريز بنحو سبعة أهداف، لأن سواريز يملك 46 هدفاً حتى الآن (43 هدفاً مع برشلونة وثلاثة مع الأوروغواي). وأخيراً يبتعد بورخا بفارق هدفين عن رونالدو الذي سجل 41 هدفاً في عام 2016 (30 هدفاً مع ريال مدريد و11 هدفاً مع المنتخب البرتغالي). في حين عادل بورخا أهداف النجم السويدي إبراهيموفيتش الذي سجل 39 هدفاً في هذا العام.

المساهمون