هجوم انتحاري يستهدف دار ضيافة للفرنسيين في كابول

كابول

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 يناير 2016
972FC076-C722-4152-86BF-974CF71FD623
+ الخط -

استهدف هجوم انتحاري دار ضيافة للفرنسيين في منطقة تيمني في قلب العاصمة الأفغانية كابول، ما أدى إلى إصابة العديد، بحسب شهود عيان. كما أكدت مصادر غير رسمية، أن انتحاريين حاولا التسلل إلى داخل دار الضيافة بعد الهجوم، وقد تم اعتقال أحدهما، في حين أصيب ستة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة في إقليم بكتيكا جنوبي البلاد.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن هجوم كابول نفذ بسيارة مفخخة، أمام فندق في منطقة تيمني الحساسة والمحصنة أمنيا، ولكنها رفضت الإفصاح عن معلومات أكثر حول الهجوم التفجيري.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، صديق صديقي إن الهجوم وقع بواسطة سيارة مفخخة، وإن قوات الأمن حاصرت منطقة الهجوم التفجيري، رافضا الإدلاء بمعلومات حول التفجير.

وبحسب شهود عيان، فإن الهجوم الانتحاري وقع عند البوابة الرئيسية لدار ضيافة للفرنسيين، وقد سبب حريقاً داخل المبنى المستهدف، كما سمع إطلاق نار مكثف عقب الهجوم.

ولفت الشهود أيضاً إلى أن قوات الأمن، اعتقلت أحد الانتحاريين في موقع الهجوم، وكان يرتدي زي قوات الأمن الأفغانية.

وفي حين لم تتحدث المصادر الأمنية حتى الساعة عن هدف الهجوم، والخسائر التي خلفها، أكد شهود عيان أن سيارات الإسعاف، نقلت عددا من الجرحى من موقع الانفجار.

في موازاة ذلك، ذكرت مصادر أمنية أن انفجارا ناجما عن عبوة ناسفة أدى إلى إصابة ستة مدنيين على الأقل، في مدينة خرنه، عاصمة إقليم بكتيكا جنوبي البلاد.

ولفت المتحدث باسم الحكومة المحلية في الإقليم، نبي الله بيره خيل، إلى أن الانفجار وقع أمام فندق محلي في المدينة، وكان يستهدف مسؤول الجيش القبلي الموالي للجيش الأفغاني في المنطقة، حضرت خامار، ولكن الأخير وزملاءه لم يصابوا بأي أذى في الانفجار.

وذكر المسؤول أن ستة مدنيين أصيبوا بجروح مختلفة، ولم تتبن أية جهة مسؤولية التفجيرين حتى الآن.

اقرأ أيضاً:أفغانستان: عملية انتحارية لـ"طالبان" توقع قتلى وجرحى

ذات صلة

الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة
المخدرات مصدر تمويل رئيسي لحركة الشباب

تحقيقات

تمول حركة الشباب أنشطتها المحلية في الصومال، والإقليمية في دول الجوار، عبر تجارة المخدرات والضرائب التي تفرضها على من يعملون بها، في ظل الفوضى الأمنية
الصورة

سياسة

قُتل 60 شخصاً على الأقل وأُصيب 200 آخرون بجراح، اليوم الاثنين، في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً لأعضاء جماعة دينية في مدينة خار بمقاطعة باجور القبلية، شمال غربي باكستان، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.
الصورة

مجتمع

قال متحدث باسم الحكومة الأفغانية، الثلاثاء، إن حركة طالبان قررت حظر صالونات التجميل الخاصة بالسيدات في أنحاء البلاد.