هجوم انتحاري بالقرب من مطار كابول

فرانس برس

avata
فرانس برس
04 يناير 2016
8F56EAAB-337A-4571-ACFF-69316F4009CC
+ الخط -
فجّر انتحاري نفسه، يوم الإثنين، على طريق يؤدي إلى مطار كابول الدولي في هجوم جديد في العاصمة الأفغانية، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية.

ولم تتبنّ أي جهة الهجوم، الذي يأتي في وقتٍ تحاول فيه القوات الأفغانية إنهاء مواجهات مستمرة منذ ساعات بالقرب من قنصلية الهند في مدينة مزار الشريف (شمال) مع مسلّحين حاولوا اقتحام مقر البعثة الهندية الدبلوماسية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، نجيب دانيش، لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الانتحاري فجّر سترته بالقرب من مطار كابول، ولا أنباء حتى الآن عن خسائر".

كما أشار إلى أن الهجوم كان يستهدف قافلة لقوات أجنبية تمر في المنطقة، لكن المتحدث باسم الشرطة ذكر أنّه لم يبلغ بذلك.

واندلعت مواجهات، الإثنين، بالقرب من القنصلية الهندية في مدينة مزار الشريف في شمال البلاد، حيث تحاول القوات الأفغانية العثور على المسلّحين، الذين حاولوا اقتحام مقر البعثة الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً: أفغانستان: عملية انتحارية لـ"طالبان" توقع قتلى وجرحى

ذات صلة

الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة

سياسة

قُتل 60 شخصاً على الأقل وأُصيب 200 آخرون بجراح، اليوم الاثنين، في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً لأعضاء جماعة دينية في مدينة خار بمقاطعة باجور القبلية، شمال غربي باكستان، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.
الصورة
سياسة/محمد بن عبد الرحمن آل ثاني/(آندور غاباليرو/فرانس برس)

سياسة

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة "طالبان" في أفغانستان في الآونة الأخيرة "مخيبة جداً للآمال"، لكنه أضاف أنّ الدوحة ستواصل الحوار، إذ إنه السبيل الوحيد لإحداث تغيير على الأرض.
الصورة
انفجاران قرب مستشفى عسكري بالعاصمة الأفغانية كابول (العربي الجديد)

سياسة

هز تفجيران كبيران، اليوم الثلاثاء، العاصمة الأفغانية كابول بالقرب من مستشفى سردار داوود خان العسكري، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً وإصابة 34 آخرين
المساهمون