هجومان على مواقع النظام السوري في ريف درعا

04 يناير 2020
+ الخط -
هاجم مجهولون موقعين لقوات النظام السوري في محافظة درعا جنوب سورية خلال الساعات الماضية وذلك في ظل سيطرة النظام على كامل المحافظة منذ صيف عام 2018.

وقال الناشط محمد الحوراني لـ"العربي الجديد" إن مجهولين هاجموا الليلة الماضية موقعا لقوات النظام السوري في ثكنة طفس بريف درعا الغربي، بالأسلحة الرشاشة وقذائف "آر بي جي".

وأشار الناشط إلى وقوع أضرار مادية فقط نتيجة الهجوم. وجاء الهجوم في طفس بالتزامن مع هجوم ثان من مجهولين على مقر لقوات النظام في مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي، أسفر عن إصابة عنصر من قوات النظام.

وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن مجهولين هاجموا حاجز الأمن العسكري الواقع في شرق مدينة الحراك بالقنابل والرشاشات وتوجهوا بعدها إلى مكان مجهول، مخلفين مصابا من قوات النظام.

وكانت قد خرجت يوم أمس مظاهرة ضد النظام السوري في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، إذ تجمع متظاهرون أمام المسجد العمري في المدينة وطالبوا النظام بالإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المختفين قسرا في سجونه وسجون المليشيات التابعة له. وتحدثت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" عن قيام مجهولين بتفجير عبوة ناسفة بسيارة مصطفى الكسم، أحد قياديي فصائل المعارضة السورية المسلحة سابقا، وذلك خلال مروره في منطقة درعا البلد بمدينة درعا. وأوضحت المصادر أن الانفجار أسفر عن إصابة الكسم بجروح بسيطة، مشيرة إلى أن الأخير يعمل ضمن لجان المصالحة والأمن العسكري التابع للنظام.