هبوط اضطراري لطائرة الخطوط الجوية اليمنية بسبب عطل

09 يونيو 2017
مطار عدن (عن الفايسبوك)
+ الخط -
أكد مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية لـ"العربي الجديد"، أن طائرة إيرباص تابعة للشركة على متنها 180 مسافراً، اضطرت اليوم الخميس، للعودة إلى مطار عدن (جنوب البلاد) بعد دقائق من إقلاعها نتيجة خلل في أحد المحركات.

وأوضح أن الطائرة كانت متوجهة إلى القاهرة وكانت تعاني من عطل قبل إقلاعها، لكن مسؤولي الشركة منحوا الموافقة على إقلاعها رغم تحذيرات الطيارين. وأشار إلى أن قائد الطائرة تصرف بحكمة، وتفادى كارثة حقيقية كادت أن تودي بحياة عشرات المسافرين.

بدوره، وجه وزير النقل اليمني مراد الحالمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بتشكيل لجنة للتحقيق الفوري في الحادثة، وتوعد باتخاذ عقوبات رادعة بحق المتسببين.

وعقب الحادثة، أطلق يمنيون مناشدات للمنظمة الدولية للنقل الجوي (اياتا) بوقف تحليق طيران اليمنية بسبب خروج طائراتها عن الخدمة، واستمرارها بالتحليق رغم حاجتها للصيانة مما قد يتسبب في كارثة.

وألغت الخطوط اليمنية عشرات الرحلات منذ منتصف مايو/ أيار الماضي بسبب خروج طائراتها عن الخدمة وحاجتها للصيانة، مما تسبب في ارتباكات للمسافرين وترك مئات اليمنيين عالقين في مطارات العالم.

ووقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مطلع يونيو/ حزيران، اتفاقية مع شركة تجارية أردنية، تتضمن استئجار طائرة من طراز إيرباص لنقل العالقين اليمنيين بعد تعطل طائرة الخطوط اليمنية، بواقع رحلتين يومياً من مطار القاهرة الدولي ومطارات عدة حول العالم إلى مطار عدن. لكن التحالف العربي الذي يفرض حظراً جويا على اليمن، رفض منح التصاريح للطائرة المملوكة للشركة الأردنية.

دلالات
المساهمون