هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان للفورمولا 1

06 أكتوبر 2018
هاميلتون يحتل أول المنطلقين للمرة الـ80 (Getty)
+ الخط -

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون من المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا المقررة الأحد، بعدما سجل أفضل توقيت له في جولات التجارب استعدادا للسباق، ليسجل رقما فريدا من نوعه يتمثل بالانطلاق من المركز الأول للمرة الـ 80 في مسيرته.

وسجل سائق مرسيدس، الذي فرض سيطرته في كل جولات التجارب، دقيقة واحدة و27.760 ثانية في اللفة الثانية على الإطارات الفائقة الليونة، وتبعه زميله فالتيري بوتاس ثانيا، واكتفى منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري بالمركز التاسع، فيما ينطلق الهولندي ماكس فرستابن من المركز الثالث مع رد بول.



ويتأخر فيتل عن هاميلتون بطل العالم أربع مرات بفارق 50 نقطة، مع بقاء أربعة سباقات فقط على نهاية الموسم بعد سباق اليابان. وتتبدد آمال السائق الألماني سريعاً، ويحتاج إلى قدر كبير من الحظ ليعيد إحياء فرصه.

واحتل رومان جروجان سائق هاس، المركز الخامس في التجارب التأهيلية، وجاء النيوزيلندي بريندون هارتلي في المركز السادس متقدما على الفرنسي بيير جاسلي الذي جاء في المركز السابع، ولم يتمكن مكلارين من تحقيق مركزين أفضل من 18 و19، وتفوق فرناندو الونسو الذي سيعتزل في نهاية الموسم على ستوفل فاندورنه، لكن لم ينجح أي من السائقين في تجاوز أول 18 دقيقة في التجارب التأهيلية.


(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون