هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة أميركا

23 أكتوبر 2016
هاميلتون سيحاول تقليص الفارق مع روزبرغ (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

ينطلق البريطاني، لويس هاميلتون، بطل العالم في رياضة الفورمولا 1 من المركز الأول غداً في سباق جائزة أميركي الكبرى، وذلك بعد أن حل في صدارة الترتيب خلال الجولة التأهيلية الأخيرة التي أجريت، مساء اليوم، متفوقاً على زميله في فريق "مرسيديس" ومتصدر الترتيب العالم نيكو روزبرغ.

وحسم هاميلتون المركز الأول لمصلحته عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن سجل أسرع زمن والذي بلغ حوالى دقيقة واحدة و34 ثانية، ويتفوق على منافسه الأبرز زميله في فريق "مرسيديس" نيكو روزبرغ بفارق حوالى 0,216 ثانية إذ حقق توقيت (دقيقة و35 ثانية و215 جزءاً من الثانية).

وسينطلق الأسترالي، دانييل ريتشياردو، سائق فريق رد بول من المركز الثالث مع بداية السباق، بينما سيبدأ زميله الهولندي ماكس فرستابن من المركز الرابع لينطلق الاثنان من الصف الثاني، في وقت نال فريق "فيراري" المركزين الخامس والسادس اللذين ينطلقان منهما كل من كيمي رايكونن وسيبستيان فيتيل.

وقبل انطلاق سباق جائزة أميركا الكبرى، يتصدر نيكو روزبرغ الترتيب العالم برصيد 313 نقطة مقابل 280 لصالح زميله في فريق "مرسيديس" بطل العالم لويس هاميلتون، وبالتالي الفارق هو 33 نقطة، وفي حال فاز روزبرغ في سباق أميركا، سيقترب كثيراً من تحقيق لقب العالم في الفورمولا 1.

المساهمون